الرياضة العالمية

في تاريخ مواجهات الأهلي و”صنداونز” الكفة تميل لصالح نادي القرن

يلتقي اليوم السبت 15 مايو على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، أو كما يُعرف بملعب وي الأهلي، في قمة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقياً الأهلي المصري مع “ماميلودي صنداونز” على تمام الساعة الـ9:00 بتوقيت ليبيا.

هذه المباراة ليست الأولى بين العملاقين، حيث سبق أن التقى بعضهما البعض في ثمان مباريات كانت الكفة تميل لصالح زعيم أفريقيا النادي الأهلي.

حيث تفوّق المصريون في أربع مواجهات، بينما تفوّق أحفاد نيلسون مانديلا في مباراة واحدة، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل الإيجابي.

هذا وقد نجح هجوم نادي القرن في تسجيل 12 هدفا في شباك صنداونز، بينما نجح النادي الجنوب أفريقي في هز شباك الأهلي المصري في 9 مناسبات.

وعلى الرغم من أن صنداونز انتصر مرة واحدة على النادي الأهلي، إلا أنه كان انتصارًا تاريخيًا في دور ربع النهائي بخمسة أهداف دون رد، في سقوط مُدوّي للفريق الأكثر تتويجًا في أفريقيا.

جدير بالذكر أن باقي مواجهات دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم تجمع شباب بلوزداد الجزائزي مع الترجي التونسي، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي مع سيمبا التنزاني، بالإضافة إلى مباراة مولودية الجزائر الجزائري مع الوداد البيضاوي المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى