الرياضة الليبية

في تصنيف “فيفا” الشهري | فرسان المتوسط يحافظون على مركزهم.. والديوك الفرنسية تتصدر

حافظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على مركزه في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي “فيفا” الصادر اليوم الخميس بعدما ظل في المركز 101 عالميا والترتيب 21 افريقيا.

وللمرة الأولى منذ 16 عاما عاد المنتخب الفرنسي إلى صدارة التصفنيف العالمي للاتحاد الدولي “فيفا” بعدما احتل المركز الأول في التصنيف الصادر عقب تتويجه ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا للمرة الثانية في تاريخه.

وقفز منتخب الديوك الفرنسية 6 مراكز دفعة واحدة بعدما حصد 1726 نقطة، كما قفزت 4 منتخبات إلى المراكز العشرة الأولى، وهي كرواتيا وأوروجواي وإنجلترا والدنمارك، بينما خرج المنتخب الألماني، متصدر التصنيف السابق، من المصنفين العشرة الأوائل، حيث تراجع 14 مركزا، ليحتل المركز الخامس عشر، عقب خروجه من دور المجموعات بالمونديال.

وبفارق ثلاث نقاط فقط، تأتي بلجيكا في المركز الثاني متقدمة مركزا بفضل احتلالها المركز الثالث في مونديال روسيا، تليها البرازيل متراجعة مرتبة، وشهد التصنيف صعودا كبيرا لمنتخب كرواتيا، وصيف بطل العالم الذي ارتقى 16 مركزا ليحتل المرتبة الرابعة، ليستعيد بذلك أفضل مركز حققه في تاريخه، عندما احتل نفس الترتيب في يونيو 2013.

وصعدت أوروجواي للمركز الخامس متقدمة تسع مراتب وإنجلترا للمركز السادس متقدمة ستة مراكز، تليها البرتغال سابعة متراجعة ثلاثة مراكز ثم سويسرا متراجعة مركزين بينما احتلت إسبانيا المركز التاسع متقدمة مركزا والدنمارك المركز التاسع مكرر بعد تقدمها ثلاثة مراكز، فيما جاءت الأرجنتين بالمرتبة الـ11 متراجعة ستة مراكز.

أما أكثر تراجع في الترتيب الشهري لـ”فيفا” فجاء من نصيب المنتخب المصري الذي تراجع 20 مركزا دفعة واحدة، من المركز 45 إلى المركز 65 عالميا، والحادي عشر إفريقيا، والثالث عربيا بعد تونس والمغرب.

ورغم تراجع المنتخب التونسي ثلاثة مراكز، في التصنيف العالمي، ليحتل المركز الـ24، إلا أنه يظل في صدارة تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى