الرياضة العالمية

في ختام دوري المجموعات 5 أندية تتنافس على بطاقتي تأهل للدور القادم في دوري الأبطال

تختتم اليوم منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا بإقامة المباريات الختامية للمجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة.
وتتنافس خمسة أندية على البطاقتين المتبقيتين، ويعد الصراع الأبرز في المجموعة السادسة مجموعة الموت إذ تملك جميع الأندية حظوظاً في التأهل.
فبعد ضمانه تأهله للدور القادم يستقبل بروسيا دورتموند المتصدر ب10 نقاط نادي باريس سان جيرمان الثاني ب7 نقاط في لقاء سيبحث فيه الفريق الألماني عن نقطة التعادل لضمان صدارة المجموعة، في حين لا بديل عن الفوز لنادي باريس إن أراد التأهل في الصدارة، وقد يكون التعادل أو الخسارة كافية له في حال انتهى اللقاء الثاني بين نيوكاسل وميلان بالتعادل.
وفي المجموعة ذاته يستقبل نادي نيوكاسل نادي ميلان ويتساوى كلا الفريقين بعدد النقاط إذ جمع كل فريق 5 نقاط، ويكفي نيوكاسل الفوز وتعادل باريس ليتأهل للدور القادم، في حين يحتاج ميلان للفوز وانتظار خسارة باريس لكي يتأهل.
وفي المجموعة الخامسة يستقبل أتلتيكو مدريد المتصدر ب11 نقطة لاتسيو الوصيف ب10 نقاط في معركة على صدارة المجموعة بعدما ضمن الفريقان تأهلهما للدور القادم.
وفي ذات المجموعة يواجه فينود الثالث ب6 نقاط سيلتيك الأخير بنقطة في لقاءٍ شكلي.
وفي المجموعة السابعة تخوض الفرق مباراتان شكليتان بعدما حسمت كافة الأمور بها، فمانشستر سيتي المتصدر ب15 نقطة سيحاول إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة عندما يرحل لأرض النجم الأحمر الأخير بنقطة، في حين يستقبل نادي يونغ بويز الثالث ب4 نقاط نادي لايبزيغ الثاني ب9 نقاط.
وفي المجموعة الثامنة يستقبل نادي بورتو الثاني ب9 نقاط نادي شاختار الثالث بذات الرصيد، ويحتاج بورتو للانتصار أو التعادل للتأهل، في حين لا بديل عن الفوز لشاختار إن أراد مرافقة برشلونة للدور القادم.
ولذات المجموعة يحل برشلونة المتصدر ب12 نقطة ضيفاً على رويال أنتويرب الأخير بدون نقاط في لقاءٍ شكلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى