الرياضة العالمية

في غياب “بن علي”.. شبح الهبوط يهدد كروتوني في “السيريا B”

يعاني فريق “كروتوني”، الذي يلعب له محترفنا الدولي الليبي أحمد بن علي، من سوء النتائج في الفترة الأخيرة، وهو ما وضع الفريق في موقف صعب في دوري الدرجة الثانية الإيطالي يهدده بالهبوط إلى السيريا C بعدما تراجع الفريق إلى المركز  15 في ترتيب السيريا B.

 وتأثر أداء كروتوني كثيرا بسبب غياب “بن علي” بسبب الإصابة التي تعرض لها لاعبنا الدولي في مباراة إياب منتخبنا الوطني لكرة القدم ضد منتخب نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكان 2019 في الكاميرون في أكتوبر الماضي. وأجرى بن علي بعدها عمليه جراحية ناجحة في إيطاليا وأعلن كروتوني أنه يحتاج لـ3 أشهر للتعافي من إصابته.

وكان أخر مباراة خاضها بن علي مع كروتوني هي مباراة الفريق ضد بيسكارا قبل الانضمام إلى فرسان المتوسط والتعرض للإصابة. ورغم أن كروتوني خسر المباراة إلى أن بن علي كان صاحب هدف فريقه الوحيد لينتهي اللقاء بفوز  بيسكارا بهدفين مقابل هدف.

ومنذ غياب “بن علي” لم يفز  الفريق إلا في مباراة واحدة فقط أمام بادوفا وتعادل في 3 مباريات وخسر 5 لقاءات من بينها الثلاث مباريات الأخيرة والتي جعلت الفريق في وضع حرج وتراجع  إلى منطقة الخطر في ترتيب دوري الدرجة الثانية .

وقالت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية  في عددها الصادر صباح اليوم إن كروتوني معرض للهبوط خاصة بعد الهزيمة أمام كريمونيزي أمس بهدف نظيف والتراجع إلى المركز الـ15 برصيد 12 نقطة فقط.

وتبقى كل الاحتمالات واردة، حيث انه لم يمر من الدوري سوى 14 جولة فقط ويستطيع كروتوني العودة والصعود إلى منطقة الأمان في ترتيب السيريا B . كما أن بن علي بات قريبا بعد انقضاء نصف مدة غيابه تقريبا عن الفريق، ولكن اذا استمرت النتائج بهذا السوء فقد يهبط الفريق بالفعل إلى دوري الدرجة الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى