الرياضة العربية

في غياب حامل لقبها مرتين المنتخب الليبي.. انطلاق منافسات كأس العرب للصالات بالقاهرة اليوم

يُحتفل، اليوم الخميس بالقاهرة، بانطلاق منافسات النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات، التي ينظمها الاتحاد العربي خلال الفترة بين 20 و30 مايو.

وتشارك في البطولة ثماني منتخبات وُزّعت على مجموعتيْن، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات مصر المستضيف وموريتانيا والبحرين والكويت، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات المغرب والإمارات والسعودية وجزر القمر، وتلتقي في مباراتيْ اليوم الافتتاحي الأول، مصر مع موريتانيا، ثم يلتقي في المباراة الثانية منتخبا البحرين والكويت، بينما ستنطلق يوم غد الجمعة، مباريات المجموعة الثانية، بلقاء المغرب والإمارات ثم لقاء السعودية وجزر القمر .

وتأتي البطولة كأولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم للموسم 2021-2022،

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في مدينة القاهرة عام 1998، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وتوّج ببطولتها منتخب مصر، وحلّ المنتخب المغربي وصيفًا، ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث، وفي عام 2005؛ أقيمت النسخة الثانية في القاهرة، وشاركت فيها منتخبات مصر ولبنان والجزائر وليبيا والعراق وتونس وفلسطين والمغرب، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب، وحلّ منتخب المغرب وصيفًا، وتلاه منتخب لبنان في المركز الثالث، ومنتخب ليبيا في المركز الرابع.

واستضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، وشاركت في منافساتها منتخبات ليبيا والجزائر وتونس ولبنان والمغرب ومصر والعراق، وتوّج أصحاب الأرض باللقب.

ثم عادت البطولة إلى مصر عام 2008 بنسختها الرابعة، وشاركت في منافساتها منتخبات مصر والأردن والجزائر والعراق وتونس وسوريا ولبنان واليمن وليبيا، وتوّج المنتخب الليبي باللقب، وحلّ أصحاب الأرض في المركز الثاني، ثم منتخب الأردن في المركز الثالث.

وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها المنتخب الليبي عن منافسات هذه البطولة التي سبق أن تُوّج بلقبها في مناسبتيْن.

زر الذهاب إلى الأعلى