اراء

في كنف الروح الرياضية

لايك

حسنًا انتهى ديربي طرابلس وقمة الكرة المحلية في كنف الروح الرياضية تنافس الفريقان الليبيان على ورقة أفريقية وتقابلا في مباراتين، حسم الأهلي بطرابلس المواجهة الحاسمة وتأهل ووصل إلى نصف نهائي الكونفدرالية بعد هدف أيوب، مباراة شاهدنا فيها تفرغ للعب الكرة وسيطرة على المنطقة الفنية وداخل الملعب وكأني بالكل حريص على نجاح التنظيم وعدم إثارة المشكلات.

لقاء بدأ بالسلام وانتهي بالتصافح فهل التشديد على الانضباط واحترام الحكام من قبل والقائمين على أمور الفريقين هي السبب أم لان العرس أفريقي والكاف بفاره حاضر وراء الالتزام أم أن إصرار لاعبي الفريقين على تقديم صورة مثالية أمام شاشة التلفاز أشياء نريدها عادة ولازمة تصاحب الفريقين فعادة الاعتراض والاحتكاك العنيف المبالغ فيه وعدم تقبل قرارات الحكام هي أمور أصبحت من الماضي وحتى العالم ينبذها بل ورماها في سلة المهملات منذ زمن.

انتهت المبارتان وصار لنا فريق في الدور نصف النهائي وقدمنا مباراة فيها الكثير من الأشياء الجميلة التي لها علاقة بكرة القدم.

انتهى هذا الدور بتأهل الأهلي بطرابلس بعد مباراة ركز فيها لاعبوه وقاتلوا من أجل هدفهم الوحيد ونجحوا في العبور والمرور، وهارد لك لفريق الاتحاد الذي لم يحالفه التوفيق لكنه قدم مباراة كبيرة.

ولابد أن أشكر الفريقين على الروح الرياضية والتنافس الشريف الذي عبر عن مكانة الفريقين محليًا وقاريًا.

نتمنى أن يكمل الأهلاوية المشوار في قادم المواعيد الأفريقية حتى تسجل الكرة الليبية حضورها المميز.

عياد العشيبي

كاتب ليبي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى