الرياضة العالمية

في ليلة تألق فينسيوس وكورتوا.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول

تُوج ريال مدريد رسميًا بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، على حساب ليفربول في نهائي المسابقة التي جرت بينهما اليوم.

وفاز ريال مدريد على حساب ليفربول بهدف دون رد، بالمباراة التي جرت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب “ستاد دو فرانس”، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل هدف المباراة الوحيد والفوز لريال مدريد لاعبه فينسيوس جونيور في الدقيقة 58 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة في المرمى.

وشهدت المباراة تألقًا لافتًا لحارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا، بعد تصديه للعديد من الهجمات والفرص الخطرة من جانب لاعبي ليفربول.

يُذكر أن ريال مدريد تأهل لنهائي دوري الأبطال بعد الفوز على مانشستر سيتي بريمونتادا تاريخية، والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع اللقاءين.

أما نادي ليفربول قد تأهل للدور ذاته على حساب فياريال بنصف نهائي دوري الأبطال، بخمسة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين.

وبدأ ليفربول اللقاء بتشكيل مُكوّن من: أليسون بيكر – أرنولد – كوناتي – فان دايك – روبرتسون – هندرسون – فابينيو – تياجو ألكانترا – دياز – ساديو ماني – محمد صلاح.

فيما بدأ ريال مدريد اللقاء بالتشكيل التالي: تيبو كورتوا – كارفخال – ميليتاو – ألابا – ميندي – مودريتش – كاسيميرو – كروس – فالفيردي – كريم بنزيما – فينيسيوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى