أهم الأخبارالرياضة الليبية

في مثل هذا اليوم.. رحيل صاحب أكبر إنجازٍ في الكرة الليبية

رحل، في مثل هذا اليوم، عن الحياة، المدرب السابق للمنتخب الوطني، المدرب المجري بيلا بعدما وافته المنية بالعاصمة المجرية بودابست.

“بيلا”؛ هو صاحب أكبر إنجاز في تاريخ الكُرة الليبية، عندما قاد منتخبنا الوطني إلى وصافة كأس أمم أفريقيا 1982، التي استضافتها ليبيا، عندما خسر النهائي أمام المنتخب الغاني بركلات الترجيح في ملعب طرابلس الدولي.

أول تجربة لـ”بيلا” في ليبيا، كانت في موسم 1977/1978 عندما درب نادي “الهلال”، ليعود بعدها إلى ليبيا لقيادة منتخبنا الوطني في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، وكانت له تجربة أخرى في ليبيا عندما درب “الهلال”، فترة قصيرة، مطلع التسعينات، وآخر زيارة له إلى ليبيا كانت في العام 2007 عندما أشرف على دورة تدريبية في مدينة بنغازي.

يُذكر أن “بيلا” قاد منتخبنا الوطني في تسع مباريات فقط، حقّق الفوز في خمس، وتعادل أربع مرات و يخسر نتيجة أي مباراة، حتى مباراة غانا التي انتهت بفوز “البلاك ستارز” بركلات الترجيح مُسجّلة في سجلات “الفيفا” بنتيجة التعادل.

جديرٌ بالذكر أن علاقة المدرب المجرى الراحل لم تنقطع بعدد من نجوم الكرة الليبية، الذين أشرف على تدريبهم، حيث كان وفيًا لنجوم ذلك الجيل، بالتواصل والسؤال الدائم عن حالهم، حتى وقت قريب، إلى جانب اهتمامه بمتابعة أخبار الكرة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى