ريميسا لايت

في مثل هذا اليوم.. ليفربول يُحطّم الرقم القياسي في الانتقالات بضمّ فرناندو توريس

حطّم ليفربول الرقم القياسي في الانتقالات بالتعاقد مع المهاجم الإسباني، فرناندو توريس، من أتلتيكو مدريد في مثل هذا اليوم من عام 2007.

كلّف توريس ليفربول رسمًا قدره 26,5 مليون جنيه إسترليني وتم شراؤه بعد هزيمة النادي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ميلان على يد المدرب رافائيل بينيتيز.

كان قد أمضى 12 عامًا مع نادي أتلتيكو مسقط رأسه، حيث أصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي، حيث ظهر لأول مرة في مايو 2001 عن عمر يناهز 17 عامًا.

على الصعيد الدولي، تشتمل مجموعة ميداليات توريس على كأس العالم وبطولتيْن أوروبيتيْن، ولعب أكثر من مائة مباراة مع إسبانيا وسجل هدف الفوز في نهائي يورو 2008.

واصل توريس الفوز بقلوب أنصار ليفربول، حيث سجّل 81 مرةً في 142 مباراةً خلال السنوات الأربع التي قضاها في النادي.

على الرغم من أداء توريس أمام المرمى؛ إلا أن الفترة التي قضاها في آنفيلد كانت خالية من الألقاب، وكان إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز الذي احتلّ المركز الثاني بفارق بسيط أمام غريمه مانشستر يونايتد، أقرب ما يكون إلى الألقاب خلال فترة وجوده في ميرسيسايد.

في 2008-2009؛ خسر الريدز مرتيْن فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن 11 تعادلاً كانت بمثابة التراجع، حيث أنهى فريقه بفارق أربع نقاط فقط عن يونايتد المتصدر، برصيد 86 نقطة.

حسم توريس انتقالًا بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني من ليفربول إلى تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2011؛ ممّا أدى إلى قطع شراكة كبيرة مع قائد فريق الريدز آنذاك، ستيفن جيرارد.

كان وقتًا مضطربًا في ذلك الوقت في آنفيلد، ترك بينيتيز النادي، وكان الملاّك يتطلعون إلى البيع عندما غادر إلى لندن.

انتقال توريس إلى الجنوب؛ لم يجلب معه نفس تأثير فترته مع ليفربول.

هزّ الإسباني الشباك 45 مرة فقط في 172 مباراة، على الرغم من أنه غادر بميداليات الفائزين بكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

انتقل توريس إلى ميلان على سبيل الإعارة لمدة عاميْن في أغسطس 2014، قبل أن يتخذ قرارًا نهائيًا في يناير، ولكن بعد فترة وجيزة من عودته إلى أتلتيكو على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم 2015-16.

وقّع توريس صفقة دائمة مع أتلتيكو في يوليو 2016 وبقى هناك لمدة موسميْن آخريْن قبل أن يُنهي مسيرته مع ساجان توسو في اليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى