الرياضة العالمية

في مواجهة من العيار الثقيل.. انجلترا تصطدم بالسويد في ربع نهائي مونديال روسيا

يواجه المنتخب السويدي نظيره الإنجليزي، اليوم السبت، في دور الربع نهائي ضمن منافسات كأس العالم 2018 المقام في روسيا.

منتخبي السويد وانجلترا متساويان في نتائج المباريات بالمونديال الروسي، حيث لعب كلًا منهما 4 مباريات، فازوا في 3 وخسروا واحدة، ولم يتعادلا في أي مباراة.

المنتخب الإنجليزي صاحب الهجوم الأقوى، برصيد 9 أهداف، ويمتلك السويد واحدًا من أقوى الدفاعات بكأس العالم، حيث استقبل هدفين فقط.

ويواجه الفائز من السويد وإنجلترا، الفائز من مباراة روسيا وكرواتيا، والتي ستقام مساء اليوم.

وستحتاج إنجلترا إلى الكثير لتتمكن من تخطي السويد، المنتخب الذي وصل إلى هذه المرحلة بعدما أزال من طريقه أسماء من العيار الثقيل: هولندا في التصفيات الأوروبية، إيطاليا في الملحق، وبطريقة غير مباشرة، ألمانيا حاملة اللقب في المجموعة السادسة لمونديال 2018.

وسيحتاج الإنجليز أولا إلى نجاعة هجومية متمثلة بمواصلة القائد هاري كين شهيته التهديفية التي جعلته حتى الآن يتصدر ترتيب الهدافين بستة أهداف، كما سيحتاج أيضا لاختراق الصلابة الدفاعية وتجانس المنتخب الذي حرم ثلاثة منتخبات من أصل أربعة واجهته في مونديال روسيا، من التسجيل.

على الجانب الأخر، تسعى السويد مواصلة مشوارها في المونديال الروسي بعد أن كانت خارج دائرة الترشيحات بداية من دور المجموعات، ووقوعها إلى جانب ألمانيا بطل العالم والمكسيك وكوريا الجنوبية، ولكنها خرجت متصدرة للمجموعة التي أطاحت بالماكينات خارج المونديال مبكرًا.

وتأهلت السويد لهذا الدور بعد التغلب على سويسرا بهدف دون رد في ثمن النهائي.

ويمتلك جان أندرسون المدير الفني لاعبين مميزين، أبرزهم كريستوفر نوردفيلت وميكائيل لوستيج وأندرياس غرانكفيست ومارتن أولسون وفيليب هيلاندير وبونتوس يانسون وسيباستيان لارسون وإيميل فورسبيرغ وأوسكار هيلييمارك وفيكتور كلايسون وجيمي دورماز وماركوس بيرغ وأولا تويفونين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى