الرياضة الليبية

قائمة المنتخب المصري تُشعل غضباً إعلامياً ضد كيروش قبل مواجهة المنتخب الوطني

تسببت القائمة التي أعلن عنها كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري، عن غضب شديد بأوساط الإعلام المصرية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري قد كشف عن قائمة اللاعبين، استعدادًا للانضمام للمعسكر الذي ينطلق غدًا قبل المواجهتين أمام فرسان المتوسط بتصفيات كأس العالم.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهتي المنتخب الوطني الليبي، ضمن مواجهات لجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، يومي 8 و11 أكتوبر المقبلين.

القائمة شهدت عدداً من المفاجآت على رأسها استبعاد نجمي الأهلي المصري محمد مجدي أفشة، والمهاجم محمد شريف، رغم التألق الكبير الذي يقدّمه اللاعبان مؤخرًا.

من جانبه نشر الإعلامي المصري أحمد شوبير تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا: “كل الاحترام لكيروش وجهازه المعاون في اختياراته، ولكن عندما يتم استبعاد هداف الدوري وصاحب الهدفين في المباراة الودية الوحيدة محمد شريف، وأيضاً استبعاد واحد من أفضل لاعبي الموسم الماضي مجدي أفشة، من حقنا أن نتساءل وبشدة عن الأسباب”.

كما نشر أيضًا الإعلامي سيف زاهر سؤالًا عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر لمتابعيه قائلًا: “ما رأيكم في استبعاد أفشة؟”.

فيما أكد إبراهيم سعيد النجم السابق للأهلي والزمالك: “يبدو أن كيروش ليس له دخل باختيار قائمة المنتخب، هو فقط يأخذ التعليمات وينفذها، حتى أنت يا كيروش!”.

وواصل سعيد: “كل الاحترام لكيروش وجهازه المعاون في اختياراته، ولكن عندما يتم استبعاد هداف الدوري وصاحب الهدفين في المباراة الودية الوحيدة محمد شريف، وأيضًا استبعاد واحد من أفضل لاعبي الموسم الماضي مجدي قفشة، يبقى حقنا نتساءل وبشدة ما هي الأسباب!؟”.

وضمت قائمة المنتخب المصري النهائية لمواجهتي ليبيا، خلال تصفيات كأس العالم:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل ومحمد الشناوي ومحمد بسام ومحمد صبحي.

الدفاع: أحمد فتحي وأكرم توفيق وباهر المحمدي وأحمد حجازي وياسر ابراهيم وأحمد أبو الفتوح ومحمود حمدي “الونش” وأيمن أشرف.

الوسط: عمرو السولية ومحمد النني وحمدي فتحي وطارق حامد ومحمد صلاح وأحمد سيد “زيزو” وإبراهيم عادل ورمضان صبحي وعبد الله السعيد وعمر مرموش.

الهجوم: مصطفى محمد، أحمد حسن كوكا.

يُذكر أن المنتخب الوطني الليبي يحتل صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، يليه منتخب مصر بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم الغابون وأنغولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى