الرياضة العالمية

قانون جديد يهدد طموحات برشلونة لضم “مارتينيز” من الإنتر

أفادت تقارير صحفية إيطالية بأن طموحات نادي برشلونة الإسباني بضم لاوتارو مارتينيز من فريق  إنتر ميلان، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل باتت مهددة.

 

 

وقال موقع “كالتشيو ميركاتو”، الإيطالي إنه سيتم تطبيق قانون جديد في الدوري الإسباني الممتاز  من أجل  للسيطرة على مصاريف الأندية في الميركاتو.

 

 

وأضاف أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، يستعد لتطبيق قانون جديد يشبه قانون اللعب المالي النظيف، المطبق من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

 

 

وأوضح “كالتشيو ميركاتو” أن القانون الجديد ينص على تحديد نسبة من أموال بيع اللاعبين لإبرام الصفقات، بحيث لا يسمح للأندية إنفاق أموال على شراء لاعبين بشكل يفوق النسبة المحددة من الأموال التي حصلوا عليها جراء بيع لاعبيهم السابقين في نفس السوق.

 

ووفقا للقانون، فإنه سيكون الصعب على برشلونة التعاقد مع مارتينيز هذا الصيف، إلا إذا نجح النادي في بيع كوتينيو أو جريزمان بسعر عال.

 

ويأتي الحديث عن القانون الجديد لأن  عقد لاوتارو مع الإنتر يتضمن  شرطًا جزائيًا بقيمة 111 مليون يورو، مما يعقد إتمام الصفقة وانتقال اللاعب إلى الكامب نو.

 

 

 

الجدير بالذكر أن الدوريين الإيطالي والإسباني عادا للحياة مرة أخرى هذا الشهر بعد توقف طويل منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى