الرياضة العالمية

قبل انطلاق الموسم.. مدرب البارسا نصح بيكيه بضرورة مغادرة النادي

أماط الصحفي ديفيد برنابيو ريفيرتر اللثام عن قيام تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بتوجيه نصيحة للمدافع جيرارد بيكيه قبل بداية الموسم مفادها أن الوقت قد حان لمغادرة اللاعب المخضرم للنادي.

كان بيكيه لاعبًا دائمًا في قلب دفاع برشلونة لما يقرب من 15 عامًا، ومع ذلك، فقد المدافع المخضرم مكانه في التشكيلة الأساسية بسبب مشاكل إصابته وكذلك ظهور وجوه جديدة في الفريق.

مع وجود أمثال رونالد أراوجو ، وجولز كوندي ، وأندرياس كريستنسن وإريك جارسيا، وجميعهم أثاروا الإعجاب في أدائهم؛ أصبح ترتيب بيكيه الخامس بمركزه في كامب نو.

ومع ذلك، أدت أزمة الإصابات الأخيرة في النادي إلى حصول اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا على بعض وقت اللعب المنتظم.

وعلى الرغم من أنه بدا جيدًا في عدد من المباريات، إلا أن الأداء أمام الإنتر الأسبوع الماضي كان كارثيًا وأدى إلى تعرضه للكثير من الانتقادات، حتى من قبل مجلس إدارة النادي.

بالنظر إلى دوره المتناقص في الفريق وأجره الهائل، يقال إن برشلونة يبحث عن طرق لإبعاد بيكيه عن صفوفه في أقرب وقت ممكن.

وكشف ديفيد برنابيو ريفيرتر أن تشافي أبلغ المدافع المخضرم بالفعل خلال فترة ما قبل الموسم أنه كان وقتًا جيدًا بالنسبة له للانفصال عن النادي.

يستمر عقد بيكيه مع برشلونة حتى عام 2024 ، لكن التقارير أشارت إلى أن النادي يمكنه إنهاء العقد من جانب واحد العام المقبل نفسه إذا لم يشارك قلب الدفاع المخضرم في 35٪ من المباريات التي يلعبها الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى