الرياضة العالمية

قبل ديربي مدريد.. بيليه يدعم مواطنه فينسيوس بعد أزمة رقصاته الأخيرة

شارك أسطورة البرازيل، بيليه، في دعم مواطنه فينسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، بعد الأزمة التي نشبت بالفترة الأخيرة قبل الديربي أمام أتلتيكو مدريد.

وحذّر كوكي، قائد أتلتيكو، البرازيلي فينيسيوس من الاحتفال بـ”الرقص” إذا سجل هدفاً في ديربي مدريد المرتقب الأحد المقبل، بالجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وقال كوكي: “إذا سجل فينيسيوس هدفاً، وقرر أن يحتفل به من خلال الرقص، فهو يفعل ما يريده، لكن ستكون هناك مشكلة بكل تأكيد، وهذا أمر طبيعي”.

وهناك دعم كبير تلقاه النجم الشاب من بعض اللاعبين البرازيليين، الذين دافعوا عن حقه بالاحتفال بالطريقة التي يريدها، وجاء على رأسهم نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان ورافينيا جناح الغريم برشلونة.

من جانبه نشر بيليه صورة لفينيسيوس عبر حسابه الرسمي بمنصة “إنستغرام” مع تعليق: “كرة القدم متعة، إنها رقصة وأكثر من ذلك، إنها حفلة حقيقية”.

وتابع: “على الرغم من استمرار وجود العنصرية للأسف، إلا أننا لن نسمح لذلك بمنعنا من الاستمرار في الابتسام، سنواصل محاربة العنصرية كل يوم بهذه الطريقة، المحاربة من أجل حقنا في أن نكون سعداء ويحترمنا الآخرون”.

وكان بيدرو برافو، رئيس جمعية وكلاء أعمال اللاعبين في إسبانيا، قد خرج بتصريحات عنصرية لتحذير فينيسيوس من الرقص، حيث قال: “في إسبانيا عليك احترام المنافسين والتوقف عن التصرف مثل القرد”.

وعلّق نجم ريال مدريد الشاب على منشور أسطورة “السيليساو” بقوله: “الملك”.

يُذكر أن فينيسيوس (22 عاماً) شارك في 8 مباريات مع ريال مدريد هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى