الرياضة الليبية

قبل مباراة سيشل.. المنتخب الوطني بين مطرقة التخبط وسندان الطموح

أيام قليلة تفصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن مباراته المصيرية أمام منتخب السيشل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.
ويلتقي منتخبنا الوطني ومستضيفه منتخب السيشل في الـ17 من نوفمبر الجاري الساعة 14:30 بتوقيت ليبيا على أرضية ملعب لينيت في فيكتوريا ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

وحسبما أعلن اتحاد الكرة في وقت سابق، فإنه من المنتظر أن يكون تجمع اللاعبين اليوم السبت، على أن تسافر البعثة إلى تونس غداً للدخول في معسكر إعدادي للمباراة.
ورغم ضيق الوقت، وأهمية تلك المباراة إلا أن الجهاز الفني للمنتخب لم يستقر بعد على خطة معينة لخوض تلك المباراة، خاصة في ظل الإصابات التي لحقت بعدد من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لقائمة المنتخب، واعتذار لاعبين آخرين عن الانضمام.
ومن المنتظر أن يغيب عن قائمة المنتخب إسماعيل التاجوري، وأحمد بن علي، ومحمد زعبية، ومحمد المنير، في حين قرر الجهاز الفني للمنتخب استدعاء عبد الله العرفي لاعب النصر للدخول في القائمة.
ولم يعلن الجهاز الفني عن اللاعبين البدلاء الذين سيدخلون القائمة بدلاً من اللاعبين المصابين والذي اعتذروا عن الانضمام.
وينتظر أكثر من لاعب الإشارة للانضمام لصفوف المنتخب لتعوض اللاعبين المصابين مثل، محمد الترهوني لاعب الأهلي طرابلس، وعبدالله العرفي لاعب الأهلي بنغازي، ومحمد صولة لاعب المحرق البحريني.

يأتي ذلك في ظل تأكيد فوزي العيساوي مدرب المنتخب على أن الجهاز الفني للمنتخب لم يحسم حتى الآن أمر القائمة النهائية للمنتخب الوطني التي ستواجه منتخب السيشل.
وفي ظل انشغال اتحاد الكرة بخلافاته مع الأندية، وأزمة تأجيل انطلاق بطولة الدوري العام، يبقى مصير المنتخب غير واضح المعالم رغم أهمية مباراة السيشل القادمة وحتمية تحقيق الفوز خلال تلك المباراة للحفاظ على ما تبقى من آمال في المنافسة على التأهل غلى نهايات أمم أفريقيا.
وتعقدت حسابات المجموعة الخامسة بعد خسارة فرسان المتوسط أمام نيجيريا ذهابا وإيابا وفقدان 6 نقاط مهمة، حيث بات المنتخب الوطني في موقف صعب بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط فيما تصدر منتخب نيجيريا الترتيب برصيد 9 نقاط وفي المركز الثاني يأتي منتخب جنوب أفريقيا برصيد 8 نقاط.
وبات مصير منتخبنا في التصفيات بيد نيجيريا التي يجب أن تفوز أو تتعادل مع جنوب أفريقيا في الجولة القادمة من أجل الحفاظ على حظوظ منتخبنا في التأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى