الرياضة الليبية

قدم وسلة غريان في القسم الممتاز.. ظهور رائع ومشاركة استثنائية

سيظل الموسم الرياضي 1994 / 1995 موسمًا استثنائيًا في تاريخ نادي اتحاد غريان، والذي شهد فيه أول مشاركة للفريق الأول لكرة القدم ولكرة السلة في مصاف القسم الممتاز، لينافس كبار الأندية الليبية، وتعزف مواهبه لحن الإبداع الرياضي، والذي أشاد فيه خبراء اللعبة بمستوى الفريق بعد تحقيقه نتائج جيدة مقرونة بأداء فني عالي.

ففريق كرة السلة بقيادة المدرب السوداني الشهير (الشنقيطي) الذي ترك بصمة واضحة على الفريق وأشاد به كبار المدربين الليبيين وفي مقدمتهم المدرب الراحل رمضان حمودة وعبدالسلام ساسي.

 

أما فريق كرة القدم فقد استهل أول مشاركة في القسم الممتاز بظهور رائع بعد فوزه على الظهرة بملعب طرابلس بهدف لهدافه الكابتن محمود ميلاد، وواصل الفريق سلسلة عروضه المميزة ففاز على التحدي “فهود المدرب الراحل عيسى مخلوف” بملعب بنغازي بهدفين لصفر أحرزهما محمود ميلاد والبهلول الشويرف.

وأجبر زملاء فوزي العيساوي “النصر” على التعادل بملعب بنغازي بهدف لهدف، وأحرز هدف غريان فرج الناكوع، وأحرج فريق الاتحاد كثيرًا بملعب طرابلس الدولي عندما أحرز خالد ابوسعدة هدف المباراة الوحيد قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء، ليتوقف مشوار الدوري بعد مباريات الأسبوع الثالث عشر.

فريق غريان وفي ظل ضعف الموارد المالية التي كانت سببا رئيسيا في تراجع مستواه ونتائجه، فعجلت برحيله بعد أربعة مواسم متتالية قضاها في القسم الممتاز وسط ظروف مالية قاهرة، ليجمد على إثرها نشاطه الرياضي، ويعود من أدنى درجة مطلع الألفية الحالية، في سابقة تسجل لأول مرة في تاريخ ليبيا وربما في تاريخ العالم برمته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى