الرياضة العالمية

قرار رابطة أندية الدوري الإنجليزي يثير غضب كافاني

أكدت تقارير أن إدينسون كافاني أصبح غير سعيد في مانشستر يونايتد بعد أن اتخذ نادي الدوري الإنجليزي الممتاز موقفًا لمنع اللاعبين من تمثيل بلدانهم إذا ظهروا على القائمة الحمراء لحكومة المملكة المتحدة.

في قرار بالإجماع، اتفقت جميع الأندية العشرين في الدرجة الأولى على أنه لن يُسمح للاعبين بالالتحاق بالواجب الدولي إذا كان من المقرر أن تُلعب المباريات في بلد به معدل إصابة مرتفع لفيروس كورونا.

وفقًا لقانون حكومة المملكة المتحدة؛ سيتعيّن على اللاعبين الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند عودتهم ولن يتمكنوا من التدريب أو المشاركة في أي جلسات للفريق خلال تلك الفترة.

وسيؤثر الحكم على لاعبين من 19 من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز البالغ عددها 20، بما في ذلك كافاني، الذي كان من المقرر أن ينتقل إلى أوروجواي في نهاية الشهر.

سارع المهاجم المخضرم للتنفيس عن إحباطه من الإعلان، وانتقل كافاني إلى موقع “انستجرام” وشارك بيان الدوري الإنجليزي الممتاز بثلاثة رموز تعبيرية لعلامة استفهام.

سيغيب اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، عن المباريات الحاسمة في تصفيات كأس العالم، ضد بيرو وبوليفيا والإكوادور.

كان الدوري الإنجليزي يأمل في الإعفاء من الحجر الصحي من شأنه أن يرى اللاعبين يشرعون في الخدمة الدولية دون الاضطرار إلى الخضوع عشرة أيام من العزلة بعد ذلك.

ويتفهم الدوري الإنجليزي الممتاز أنه ستكون هناك خيبة أمل من اللاعبين الذين كانوا يتطلعون لتمثيل منتخباتهم الوطنية، لكنهم يعتقدون أن المسار الصحيح قد تم اتخاذه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى