الرياضة العربية

قرار يُهدد بحرمان الأندية السعودية من المشاركة بالبطولات القارية

ينوي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتخاذ قرار جديد يُهدد مشاركات الأندية في البطولات القارية.

 

ويدرس الاتحاد حرمان أي ناد في القارة من الحصول على الرخصة الآسيوية، في حال تعرضه لأي عقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم، إما بسبب شكاوى اللاعبين أو المدربين أو الأندية، في حال عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية أو تأخيرها، بحسب صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

وكشفت الصحيفة أن الاتحاد قد منح الفرصة لوكيل اللاعبين والمدرب أو النادي المشتكي، لتزويده بصورة من الشكوى ورد الاتحاد الدولي الإلزامي إن وجد، قبل بدء المسابقات الآسيوية للمساهمة في اتخاذ القرار.

 

وبحسب قرار الاتحاد الآسيوي فإن الأندية لن تحرم من الرخصة الآسيوية فقط، ولكن ستحرم تلقائياً من عوائد الدوري السعودي للمحترفين، إذ ستوزع 10% من عوائد رعاية الدوري وفقا لمعيار الرخصة الآسيوية، فيما ستوزع 40% من العوائد حسب النتائج، ومثلها حسب الترتيب في نهاية الموسم، وفقاً لقرار إدارة الاتحاد السعودي في أغسطس 2014.

 

ويمثل السعودية في النسخة الحالية أربعة فرق هي الهلال، النصر، التعاون، والأهلي، وقرر الاتحاد الآسيوي في الثامن من شهر مارس الماضي، تأجيل بعض مباريات الجولة الثالثة والرابعة، ضمن منافسات دور المجموعات في دوري الأبطال، بسبب التهديدات المتعلقة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى