22_12

“قريميدة” يكشف عن خطة اتحاد الكرة لاستئناف نشاطه الرياضي

أعلن المهندس محمد قريميدة، المراقب الليبي بالاتحادين الدولي والأفريقي، أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، سوف يقدم بروتوكولا خاصا به للعودة التدريجية للتدريبات والمسابقات، خلال الفترة المقبلة.

وكتب محمد قريميدة، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” التالي: “غالبية مسؤولي الرياضة في العالم، مع استمرار النشاط، ولا يجب أن يتوقف، ولكن على ممارسيها من لاعبين ورياضيين ومسؤولين والأندية وجماهيرها، ضرورة المحافظة على سلامتهم باتباع البروتوكولات الموضوعة”.

وتابع: “بعد أن أعلن عن استمرار النشاط الرياضي في ليبيا، سيقدم الاتحاد الليبي لكرة القدم بروتوكولا خاصا به للعودة التدريجية للتدريبات والمسابقات”.

يذكر الهيئة العامة للشباب والرياضة، قد عقدت الثلاثاء الماضي، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر ديوان الهيئة، للحديث عن آخر المستجدات، التي تخص الشأن الرياضي في ليبيا، تحت عنوان: “عودة النشاط الرياضي تدريجياً”.

وأعلن المبروك المصراتي، مستشار الشئون الرياضية والفنية، بالهيئة العامة للشباب والرياضية، خلال المؤتمر الصحفي، عن البروتوكول الصحي الموضوع من جانب لجنة الأزمة بالهيئة، لعودة النشاط في ليبيا بشكل تدريجي، خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المبروك المصراتي، أن البروتوكول يتضمن 19 بندًا، يشمل الضوابط والإجراءات الاحترازية، مشددا على أن الضوابط التي تم الإعلان عنها، هي إيذانا بعودة النشاط الرياضي، ولكن بشرط التواصل مع كل اتحاد رياضي ودراسة قدرته على تطبيق البروتوكول الصحي الذي تم الاتفاق عليه من عدمه.