الرياضة الليبية

قريميدة يكشف نتائج اجتماع “الكاف” مع الاتحادات الأفريقية بشأن أزمة كورونا

كشف المهندس محمد قريميدة، المراقب الليبي بالاتحادين الدولي “الفيفا” والأفريقي “الكاف” والأمين العام المساعد للاتحاد الليبي، عن نتائج اجتماع الكاف، اليوم الاثنين، مع الاتحادات الوطنية عبر الفيديو حول تأثير تفشي جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19” على جوانب الأمن والسلامة فيما يتعلق بكرة القدم في القارة.

وجاءت مشاركة الاتحاد الليبي في الاجتماع عبر المهندس محمد قريميدة وبالتعاون مع الأمين العام عبدالناصر الصويعي. وكان الاجتماع بإدارة مدير إدارة الأمن والسلامة بالكاف وحضور الأمين العام للكاف وكذلك مسئولي اللجنة الطبية وإدارة المسابقات.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تعاون الاتحادات مع الحكومات والجهات الصحية  في بلادها ومتابعة أخر التطورات والالتزام بما يصدر عنها. 

 

كما أكد الاجتماع على أن الكاف لن يستأنف مسابقاته إلا بعد التأكد من عدم وجود أي مخاطر على صحة اللاعبين والمسئولين، مشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقي في تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية.

وأشار  قريميدة إلى أنه سيتم إصدار دليل استرشادي طبي من الكاف للاتحادات الأعضاء عن الإجراءات والاحتياطات الصحية الواجب اتباعها عند استئناف النشاط الرياضي.

يشار إلى أن الاجتماع استعرض حالة كافة الدول الأعضاء في الكاف عبر تقرير إحصائي عن وضع  الوباء والذي لم يصل إلى الذروة بعد في القارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى