الرياضة العربية

قضية المنشطات تجبر رونار على استبعاد فهد المولد من قائمة المنتخب السعودي بالمونديال

استبعد الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب السعودي فهد المولد من قائمة المنتخب السعودي، قبل ستة أيام من افتتاح المونديال، وذلك بسبب التحقيق الساري في قضية المنشطات.

ووجه المدرب الدعوة على الفور للنجم نواف العابد، لتعويضه بالقائمة النهائية للمنتخب السعودي المشارك في نهائيات كأس العالم .

وجاء هذا القرار في بيان رسمي هذا نصه: “بعد الاطلاع على مستجدات استئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية في القضية المنظورة أمام محكمة التحكيم الرياضية الخاصة باللاعب فهد المولد، وبعد مشاركة وجهات النظر مع الإدارة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ومحامي الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرر المدير الفني هرفي رونار استبعاد اللاعب من القائمة المشاركة في كأس العالم، واستدعاء اللاعب نواف العابد للانضمام إلى القائمة”.

وكان فهد المولد قد سقط في اختبار المنشطات في الموسم الماضي، بعد مباراة فريقه الاتحاد أمام التعاون، غير أنه تمت تبرئة اللاعب فيما بعد، واكتفت محكمة التحكيم الرياضي بتخفيض العقوبة إلى المدة التي تمت فيها معاقبة اللاعب في الموسم الماضي.

غير أن استئناف منظمة “الوادا” للقضية جعلت المدرب الفرنسي أمام حتمية قرار استبعاد اللاعب، وضم نواف العابد كبديل له.

وتفتتح السعودية مباراتها بالمونديال بلقاء قوي وصعب أمام الأرجنتين، في انطلاق مباريات المجموعة الثالثة من المونديال، التي تضم أيضاً المكسيك وبولندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى