الرياضة العالمية

قطر: حضور كأس العالم مقصور على من تلقوا التطعيم ضد كورونا

قال رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني إن بلاده ستسمح فقط للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد-19 بحضور كأس العالم العام المقبل ، فيما تجري البلاد محادثات لتأمين مليون جرعة في حالة تأخر جهود التحصين العالمية.

وتستضيف الدولة الخليجية البطولة التي تستمر أربعة أسابيع في نوفمبر تشرين الثاني 2022 وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إن المباريات ستقام في ملاعب بحضور جماهيري.

صرح رئيس الوزراء القطري للصحف بأنه بينما كان من المتوقع أن تقوم معظم الدول بتلقيح مواطنيها بحلول ذلك الوقت، لا تزال قطر تتخذ إجراءات لضمان نجاح الحدث.

وقال: “نحن نتفاوض حاليًا مع شركة لتوفير مليون جرعة”، دون أن يحدد الشركة ، ولم يتضح على الفور كيف سيتم تقديم تلك اللقاحات.

وقال مسؤولون قطريون في وقت سابق إنهم يأملون في تنظيم بطولة خالية من فيروس كورونا وخططوا لإتاحة اللقاحات للحاضرين الذين لم يتم تحصينهم بالفعل.

وقال الشيخ خالد إن بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها الدوحة في ديسمبر ، ستعكس استعداد قطر لاستضافة بطولة كبرى، موضحًا أنه تم الانتهاء من عدد كبير من الملاعب واستمرار العمل في ثلاثة ملاعب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى