الرياضة العالمية

قلق في بايرن ميونيخ بسبب ليفاندوفسكي

أفادت تقارير بأن بايرن ميونيخ أصبح يخشى بشكل متزايد من أن يفسخ روبرت ليفاندوفسكي عقده مع النادي من أجل فرض الانتقال إلى برشلونة هذا الصيف.

وتحدث اللاعب، البالغ من العمر 33 عامًا، علانية عن رغبته في الرحيل عن بطل الدوري الألماني في الأسابيع المقبلة، وسط اهتمام من برشلونة، لكن بايرن يصر على أن المهاجم سيستمر خلال الأشهر الـ12 المتبقية من عقده مع النادي.

يواجه برشلونة مشاكل في تمويل الانتقال المحتمل للدولي البولندي بسبب مشاكله المالية المستمرة، حيث يقال إن هناك حاجة إلى رسوم بقيمة 32 مليون يورو (27,4 مليون جنيه إسترليني) لإغراء البافاريين لبيع ليفاندوفسكي خلال فترة الانتقالات القادمة.

ومع ذلك، قد ينشأ تطور آخر خلال الملحمة المستمرة، حيث يدرك بايرن تماما أن ليفاندوفسكي يمكن أن يلغي السنة المتبقية من عقده من خلال دفع رسوم مخفضة للنادي تبلغ حوالي 24 مليون يورو (20.6 مليون جنيه إسترليني) كتعويض، وفقا لصحيفة “بيلد” الألمانية.

الإلغاء ممكن بموجب المادة 17 من لوائح الفيفا، والتي تنص على أن أي لاعب وقع عقدا قبل سن 28 عاما يمكنه شراء نفسه من العقد بعد ثلاث سنوات من توقيع الصفقة، وهو حكم يشار إليه عادة باسم “حكم ويبستر”، في إشارة إلى انتقال آندي ويبستر من هارتس إلى ويجان في عام 2006.

وساعد ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ على الفوز بثمانية من ألقابه الـ10 المتتالية في الدوري الألماني منذ انتقاله الحر من بوروسيا دورتموند في 2014، حيث سجل 344 هدفا في 375 مباراة مع النادي في جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى