الرياضة العالمية

قلق في تشيلسي من خسارة ماسون ماونت لأحد منافسيه في الدوري الإنجليزي

أفادت تقارير، بأن تشيلسي أصبح قلقًا بشكل متزايد من أن يغادر ماسون ماونت الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

كان اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا لاعبًا حيويًا لفريق البلوز خلال موسم 2021-22، حيث ساهم بـ12 هدفًا و15 تمريرة حاسمة في 49 مباراة في جميع المسابقات.

سجل ماونت 10 أهداف و9 تمريرات حاسمة في 29 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، في غضون ذلك، بعد أن كان لاعباً أساسياً لفريق توماس توخيل خلال الموسم الحالي.

لم يتبق أمام اللاعب الدولي الإنجليزي سوى ما يزيد قليلاً عن عامين على انتهاء عقده في ستامفورد بريدج، على الرغم من ذلك، ووفقًا لصحيفة “ذا صن”، فهو أحد أقل اللاعبين أجراً في النادي، حيث يحصل على 70 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

يزعم التقرير أن تشيلسي يخشى أن تؤدي مشاكله خارج الملعب المحيطة بملكية النادي، إلى خسارة صانع الألعاب لصالح ليفربول أو مانشستر سيتي.

تمنع العقوبات المفروضة على مالك البلوز الحالي رومان أبراموفيتش النادي من الاقتراب من ماونت، بشأن صفقة جديدة في هذه اللحظة.

يُعتقد أن كلاً من ليفربول ومان سيتي يراقبان الموقف عن كثب، مع استعداد الثنائي لاتخاذ خطوة إذا أصبح من الواضح أن المهاجم محبط في العاصمة الإنجليزية.

يزعم التقرير أن بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي، هو معجب رئيسي بماونت، بينما يُعتقد أن مدرب ليفربول يورجن كلوب منفتح على فكرة إحضاره إلى آنفيلد في المستقبل القريب.

يُزعم أيضًا أن نيوكاسل يراقب الموقف عن كثب، حيث أصبح الآن قادرًا على المنافسة ماليًا مع أي نادٍ في كرة القدم العالمية، بسبب استحواذ السعودية على النادي.

ظل ماونت مع تشيلسي منذ 2005، وتقدّم من خلال فرق الشباب المختلفة في النادي، قبل أن يشارك لأول مرة مع الفريق في عام 2017.

استمتع المهاجم بفترتين رائعتين على سبيل الإعارة في فيتيس وديربي كاونتي، قبل أن يعود ليصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول في تشيلسي، وقد مثّل الآن البلوز في 156 مناسبة في جميع المسابقات، حيث ساهم بـ 29 هدفًا و30 تمريرة حاسمة في هذه الفترة.

بدأ ماونت 24 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2021-22، وظهر خمس مرات أخرى من على مقاعد البدلاء، ولعب 90 دقيقة كاملة ضد مانشستر يونايتد آخر مرة.

من المتوقع أيضًا أن يكون منتج تشيلسي للشباب، القادر على اللعب في عدد من المراكز في الثلث الأخير من الملعب، جزءًا أساسيًا من تشكيلة إنجلترا في مونديال 2022.

ماونت لم يفز بعد بالدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه حقق نجاحًا أوروبيًا على ملعب ستامفورد بريدج، ورفع دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى