الرياضة العالمية

قمة سلبية بين ليفربول ومان سيتي بالدوري الإنجليزي

انتهت قمة البريميرليج بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، بالتعادل السلبي، مساء اليوم الأحد، في ختام منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واشرك يورجن كلوب، مدرب ليفربول، لاعبه جو جوميز كظهير أيمن بدلا من ترينت ألكسندر-أرنولد، فيما خاض القائد جوردان هندرسون المباراة أساسيا على حساب نابي كيتا.

أمّا جوارديولا فأجرى 4 تغييرات على تشكيله فريقه، إذ غاب قلبي الدفاع، البلجيكي فنسان كومباني والأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، ولعب مكانهما الفرنسي بنجامين مندي والإنجليزي جون ستونز.

وشهدت الدقيقة الثالثة أول تهديد على مرميي الفريقين، عن طريق الظهير الأيمن في ليفربول جو جوميز الذي مرر الكرة إلى زميله محمّد صلاح داخل منطقة الجزاء، لكن صلاح لم يتعامل مع الكرة بالشكل المطلوب، وطالب لاعبو مانشستر سيتي بركلة جزاء في الدقيقة 20، بعد لعبة مشتركة بين المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ومدافع ليفربول ديان لوفرين لكن الحكم لم يحتسب الكرة.

واضطر يورجن كلوب لإجراء تبديل مبكّر بعد تعرّض جيمس ميلنر للإصابة، فحل مكانه الغيني نابي كيتا في خط الوسط، ثم شاب التسرّع أداء الفريقين بعدما كثرت الكرات المقطوعة، لينتهي الشوط الأول دون أي تسديدة من كلا الطرفين على المرمى.

وفي بداية الشوط الثاني، ظل الضغط العالي مسيطرا، وحاول جوميز التسديد نحو مرمى سيتي لكن كرته اصطدمت بمدافعي الخصم في الدقيقة 50، ورد مانشستر سيتي بتسديدة فوق العارضة عن طريق أجويرو من بعد 30 يارده بالدقيقة 58، فيما فشل صلاح في إنهاء هجمة خطيرة لفريقه ليفربول بالدقيقة 69 حيث لم تشكّل محاولته خطورة على مرمى الحارس البرازيلي إيديرسون.

فيما حل المهاجم دانييل ستوريدج مكان البرازيلي روبرتو فرمينو في تشكيلة الريدز، وشهدت الدقيقة 86 قمة الإثارة باحتساب الحكم ركلة جزاء لصالح مان سيتي قبل أن ينفذها محرز بطريقة غريبة نحو المدرجات.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفريقين إلى 20 نقطة لكل منهما، وهو الرقم ذاته الذي يحمله تشيلسي، غير أن الصدارة عادت إلى السيتي بفارق الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى