الرياضة العالمية

قمة من العيار الثقيل تجمع “برزايل أوروبا” و الماتاردو الإسباني

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الجمعة، صوب ملعب (فيشت الأولمبي) بمدينة سوتشي الروسية لمتابعة القمة الأولى في مونديال روسيا 2018 لكرة القدم، والتي تجمع البرتغال وإسبانيا ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

ويسعى منتخب البرتغال بقيادة نجمه الأول كريستيانو رونالدو لقيادة أبطال أوروبا لأول ثلاث نقاط هامة في مشوار المونديال أمام المنافس الأقوى والأبرز في المجموعة، وكسر التفوق الرقمي في تاريخ المواجهات بينهما.

ونجحت البرتغال في الوصول لكأس العالم بعد تصدرها مجموعتها برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف عن سويسرا، وتعد هذه هي المشاركة السابعة لها في تاريخ المونديال.

ولا يعاني المنتخب البرتغالي من أي غيابات في صفوفه، وسيلعب فرناندو سانتوس المدير الفني بطريقة 4-4-2، والتي تعتمد على الطابع الهجومي من الأطراف والعمق.

أما منتخب إسبانيا، فيدخل هذه المباراة الهامة بمدير فني جديد قبل يومين فقط من انطلاق المباراة، وهو فيرناندو هييرو بعد الزلزال الذي تعرض له “الماتادور” بإقالة مفاجئة للمدرب جولين لوبيتيغي لتوقيعه لريال مدريد الذي من المقرر أن يقوده عقب المونديال.

ويحلم “الماتادور” في إكمال تفوقهم التاريخي على البرتغاليين، وتحقيق فوز هام في بداية المشوار نحو اللقب العالمي.

وللوصول للمونديال تمكن الإسبان من تصدر مجموعتهم برصيد 28 نقطة بفارق خمس نقاط عن إيطاليا التي فشلت في الوصول للمحفل الدولي.

وتأكد غياب دانيال كارفاخال لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد مايو/أيار الماضي، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول إمكانية لحاق جيرارد بيكيه باللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى