الرياضة العالمية

قواعد مثيرة للجدل ينتظر تطبيقها في دوري الأمم الأوروبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عدة قواعد استثنائية ومثيرة للجدل  قد يتم تطبيقها في النسخة الجديدة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، المنتظر انطلاقها  خلال يومين، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 

ومن المقرر أن تقام جولتان من البطولة في الثالث والثامن من سبتمبر الجاري، في  أولى المواجهات الدولية في أوروبا منذ تفشي فيروس كورونا.  

وقال “اليويفا”، إنه يمكن اعتبار المنتخبات خاسرة في مباريات المسابقة، وذلك في حال عدم حضورها بسبب إصابة اللاعبين بفيروس كورونا، أو أن تحدد القرعة النتيجة. كما أشار الاتحاد الأوروبي للعبة إلى أن المباريات يمكن أن تدار بواسطة حكام غير محايدين لو أصيب الحكام الذين تم تعيينهم  للمواجهات، بالفيروس.

 

وأشار اليويفا في بيان، إلى أن الإصابات التي سيتم اكتشافها قبل المباريات ستؤدي إلى عزل مجموعة من اللاعبين أو المسؤولين أو التشكيلة كلها. وأوضح أنه في حالة اكتشاف إصابات ستستمر المباريات طالما يملك كل فريق 13 لاعبا متاحا من بينهم حارس مرمى واحد على الأقل.

 

وأكد البيان، أنه إذا لم يملك المنتخب 13 لاعبا سيحاول اليويفا تحديد موعد آخر ولو لم يكن هذا ممكنا ستقرر لجنة الانضباط نتيجة المباراة، واعتبار الفريق المتسبب في عدم إقامة اللقاء خاسرا. وتابع أنه إذا لم يكن أي فريق هو المتسبب في التأجيل سيتم إجراء قرعة لتحديد نتيجة المباراة.

 

وتأتي القرارات والقواعد الاستثنائية بسبب التغيير الذي أحدثه فيروس كورونا على كرة القدم، خاصة بعد فترة توقف طويلة استمرت لأشهر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى