أهم الأخبارالرياضة الليبية

قيس اليعقُوبي يقود دفة فريق السويحلي بمرحلة الإياب خلفًا لعلي المرجيني

أعلن نادي السويحلي تعيين المدير الفني التونسي قيس اليعقُوبي لتدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفًا للمدرب الوطني علي المرجيني.

وكان السويحلي قد أعلن عن فك الارتباط بالتراضي مع المدرب الوطني علي المرجيني، وذلك بعد انتهاء الأسبوع التاسع لمرحلة ذهاب بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، للموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

وتقدم مجلس إدارة النادي بالشكر إلى المدرب الأول علي المرجيني، بعد انتهاء مهامه على رأس الجهاز الفني، حيث حقق نتائج إيجابية احتل من خلالها المركز الرابع برصيد 12 نقطة، لحساب منافسات المجموعة الثانية.

يذكر أن المرجيني عاد إلى تدريب السويحلي خلال شهر مارس الماضي، بعدما خاض معه تجربة سابقة في الدوري الليبي الممتاز، بجانب تجارب عدة مع العديد من الأندية المحلية وتجربة أخرى مع منتخبنا الوطني.

وعن قيس اليعقوبي الذي كان يلعب كمهاجم؛ فقد قضّى مسيرته كلاعب في النادي الإفريقي ودخل التاريخ بتسجيله الهدف الذي مكّن الأفريقي بالفوز بالبطولة سنة 1990 بعد عشر سنوات، وذلك في آخر جولة من الموسم أمام المستقبل الرياضي بالمرسى (0-1)

وفي مشواره كمدرب قد بدأ مشواره بتدريب شبان فريق النجم الأولمبي كما عمل كمدرب مساعد لفريق النادي الإفريقي.

وخاض أول تجربة له على رأس فريق أكابر كمدرب النجم للأولمبي لحلق الوادي والكرم ودرب فيما بعد الاتحاد الرياضي المنستيري قبل أن يعود لتدريب نجم حلق الوادي والكرم.

درّب أيضًا المستقبل الرياضي بالمرسى أثناء موسم 2007-2008، ثم درب الملعب القابسي (2008-2009) في الرابطة الأولى ثم الرابطة الثانية.

كما درب أثناء موسم 2009-2010 نادي الشعلة السعودي ، وفي 29 ديسمبر 2010 عين مدربا للنادي الأفريقي خلفًا لمراد محجوب الذي قدم استقالته بعد هزيمة النادي الأفريقي امام ترجي جرجيس بهدفين مقابل هدف.
وتواصل مشواره بعد ذلك في عدد من الأندية العربية والتونسية إلي أن سجل عودته لتدريب النادي الأفريقي في موسم 2016/2017 ،حقق خلال فترة تدريبه القصيرة مع النادي نتائج إيجابية جعلت أندية خليجية تهتم به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى