الرياضة العالمية

كأس لتخليد أسطورة “ميسي” في الليجا إلى الأبد

ليونيل ميسي.. سيعتزل  عاجلا أم آجلا .. الأسطورة الأرجنتية الذي أكسب الدوري الإسباني شهرة هائلة على مستوى العالم لن يستمر في الملاعب طويلا خاصة مع بلوغه 31 عاما .

البرغوث ميسي منذ تعاقده مع برشلونة الإسباني في الـ12  من عمره ولعبه أول مباراة في الليجا بعمر 17 عاما، لم يبدل من يومها قميص فريقه الكتالوني، كما أنه  لم يشارك بأي بطولة محلية في العالم سوى الدوري الإسباني، لذلك فهو يستحق تكريما غير مسبوق بطريقة تربط اسمه بالكرة الإسبانية إلى الأبد، وهو الأمر الذي يبدو أن الاتحاد الإسباني قد توصل إلى طريقة رائعة لتحقيقه

وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في أسبانيا في 6 من السنوات الثماني الماضية، قبل أن يتوقف الدوري الإسباني عن تقديمها عام 2016 بشكل مؤقت، لكن رئيس الاتحاد خافيير تيباس حريص على إعادتها مرة أخرى. 

وأضاف ” أعتقد أن ميسي سيكون الأفضل في تاريخ كرة القدم أتذكر حين بدأ ميسي اللعب يافعا لبرشلونة، إنه يباغتنا كل عام بأنه لا يملك حدوداً وأنه يلعب بأقصى مستوى. وتابع “إنه الأفضل وأعتقد أنه من الأفضل تقديم كأس لأفضل لاعب في كل موسم تسمى كأس ليو ميسي”.

يذكر  أن ميسي عاد إلى التدريبات الفردية في برشلونة صباح اليوم  ، بعد مرور 11 يوما على إصابته بكسر في الذراع الأيمن في مباراة إشبيلية ببطولة الدوري الإسباني. ولازال هناك أكثر من أسبوع أمام عودة “ميسي” للتدريبات الجماعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى