الرياضة العالمية

“كابيلو”: جودة وكثافة كرة القدم الإيطالية منخفضة للغاية

شنّ فابيو كابيلو هجومًا كبيرًا على كرة القدم الإيطالية، بعد إقصاء لاتسيو؛ مما أدى إلى عدم بقاء أي فريق من الدوري الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

تجري قرعة ربع النهائي، اليوم الجمعة، مع عدم وجود أي من الفرق الإيطالية في القرعة، وقد تسبّب المدرب، الذي يحظى باحترام كبير، في الضغط على الأندية.

وقال كابيلو في استوديو “سكاي سبورت إيطاليا”: “جودة وكثافة كرة القدم الإيطالية مُنخفضة للغاية”.

وأضاف: “لقد شهدنا أربع مباريات في يوميْن، والأطراف التي فازت لعبت جميعها بجودة وكثافة، ولا نلعب بشجاعة في إيطاليا، ولا يمكننا مواجهة الفرق التي تقدم شيئًا أكثر من ذلك”.

واستمر كابيلو في الإشادة بالمدربيْن والفرق الألمانية والطريقة التي يلعبون بها، مما أثار تساؤلات حول التكتيكات التي تتبعها أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتابع: “كما هو الحال مع توماس توخيل مدرب تشيلسي وبايرن ميونيخ، وإنه لأمر مدهش ما رأيناه مع بايرن، الطريقة التي يتبعها جميع اللاعبين، وفعل تشيلسي هذا بطريقة مذهلة أيضًا”.

وواصل: “يمكنك أن ترى أن هناك شيئًا مختلفًا مقارنة بالفرق الإيطالية ولا أعرف ما إذا كان المدربون الألمان هم الذين يقدمون المزيد، ربما ينقلون عقلية مختلفة، ولا أعرف ما إذا كانوا يفعلون شيئًا إضافيًا في التدريبات، ولكن يمكننا أن نرى أن اللاعبين يقدمون كل شيء لفرقهم، ولكن بجودة فائقة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى