الرياضة العالمية

كابيلو يكشف عن الخطر الذي يهدد ميلان بدوري الأبطال

يرى فابيو كابيلو خطرًا واحًدا على ميلان في طريقه للاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي ويأمل أن يتفادى الروسونيري، ليفربول في قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

بدأ رجال ستيفانو بيولي الموسم بالفوز 4-2 على أودينيزي وعززوا الفريق هذا الصيف بالتعاقد مع ديفوك أوريجي وتشارلز دي كيتليري، وما زالوا يبحثون عن قلب دفاع جديد ولاعب وسط.

يعمل ميلان على تقوية الفريق، لكنه سيكون سباقا مفتوحا مع يوفنتوس والإنتر ونابولي وروما.

قال كابيلو لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”: “خمسة فرق لديها ما يلزم للمضي قدمًا، مع المدربين الذين فازوا بالفعل بالألقاب”.

يرى لاعب ومدرب الروسونيري السابق ميلان من بين المرشحين، لكنه وجه بعض النصائح والتحذيرات للفريق ومدربهم.

قال كابيلو: “الخطر في الرأس، خاصة عندما تقوم بتدريب لاعبين غير معتادين على الفوز باستمرار، وعندما يفوز المرء يعتقد أن كل شيء قد تم القيام به، ولكن في نادٍ مثل ميلان، فإن الفوز يعني الوفاء بواجبك، ويجب أن ينسوا الذكريات ويبدأوا من الصفر، ويفكرون في الحاضر”.

أضاف: “عندما دربت الروسونيري، لم أكن سعيدًا أحيانًا بالحدة التي رأيتها في التدريبات وكانت مهمتي في اليوم التالي هي إعادة الانتباه إلى المستوى المناسب، ويجب على بيولي ملاحظة كل التفاصيل وكل جرس إنذار صغير وتصحيحه”.

وتابع: “ميلان كان أفضل ناد في العالم لأن الجميع فكر في الفوز، وإنه مفهوم نقله بيولي إلى لاعبيه الموسم الماضي”.

سيكون أحد أهداف الموسم بالنسبة للروسونيري هو التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والمنافسة في الأدوار الإقصائية من مسابقة النخبة الأوروبية للمرة الأولى منذ ثماني سنوات خاصة بعد أن تم إقصائهم في الموسم الماضي من مرحلة المجموعات.

سيكونون، هذه المرة، في المستوى الأول “وعاء الأبطال” بينما قبل عام واحد، كانوا في الوعاء 3 ووقعوا في مجموعة نارية مع ليفربول وبورتو وأتلتيكو مدريد.

يعتقد كابيلو أن الريدز بقيادة يورجن كلوب لا يزالون الفريق الذي يجب تجنبه.

وقال كابيلو: “هناك خمسة فرق يجب تجنبها في قرعة دوري أبطال أوروبا، وهم مان سيتي وليفربول وريال وباريس سان جيرمان وبايرن، ولكن باستثناء ليفربول، الآخرون في نفس مكانة ميلان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى