الرياضة العالمية

كاراسكو يشعل المنافسة بين عمالقة الدوري الإنجليزي

أكدت تقارير صحفية أن كلاً من مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام يتصارعون على الفوز بتوقيع يانيك كاراسكو لاعب وسط أتلتيكو مدريد.

عاد اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا، إلى العاصمة الإسبانية في عام 2020 بعد فترة عامين في الصين مع داليان بروفيشنال وأعاد ترسيخ نفسه كواحد من اللاعبين الأساسيين في تشكيل دييجو سيميوني.

سجل كاراسكو ستة أهداف وصنع 10 تمريرات حاسمة في موسم 2020-21 بالدوري الإسباني، بينما سجل ستة أهداف وصنع ستة أهداف أخرى في 34 مباراة بالدوري الممتاز الموسم الماضي.

عقد كاراسكو في واندا ميتروبوليتانو أمامه الآن سنتان على الانتهاء، لكن من المفهوم أن اللاعب الدولي البلجيكي يمتلك 60 مليون يورو (51,5 مليون جنيه إسترليني) شرط جزائي في صفقته.

وفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية؛ فإن مان يونايتد وتوتنهام وتشيلسي كانوا جميعًا يراقبون كاراسكو وقد قاموا بمحاولة جس النبض فيما يتعلق بانتقال صيفي محتمل.

ويضيف التقرير أن كاراسكو لا يشعر أن راتبه الحالي يعترف بأهميته لفريق الروخي بلانكوس، على الرغم من أنه لا يزال مرتاحًا جدًا للحياة في مدريد.

نتيجة لذلك، يمكن أن يتجاهل كاراسكو الاهتمام من الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل تمديد إقامته في أتلتيكو، على افتراض أن عرض النادي بعقد جديد يرضي اللاعب.

يضيف التقرير أن كاراسكو يُنظر إليه على أنه أساسي في خطط سيميوني في واندا متروبوليتانو، ويريد مدرب أتلتيكو من النادي منع جميع العروض للاعبيه الأساسيين هذا الصيف.

وصل كاراسكو في البداية إلى أتلتيكو من موناكو في صيف 2015 وخاض الآن 219 مباراة مع النادي خلال فترتيه، وسجل 37 هدفًا وصنع 39 أخرى.

فاز كاراسكو بلقب الدوري الإسباني ولقب الدوري الأوروبي مرة واحدة خلال الفترة التي قضاها في العاصمة الإسبانية، ودفع الروخي بلانكوس 24,3 مليون جنيه إسترليني لإعادته إلى النادي من الصين قبل عامين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى