أهم الأخبارالرياضة العالمية

“كاسياس” يكشف سبب تخليه عن منتخب إسبانيا في “يورو 2016”

تحدث نائب الرئيس التنفيذي لنادي “ريال مدريد”، الجديد، إيكر كاسياس، عن السبب وراء تمرده داخل منتخب إسبانيا قبل بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2016” في عهد المدير الفني، فيسنتي ديل بوسكي.

ورفض “كاسياس”، حارس مرمى “بورتو” في ذلك الوقت، خوض مباراة كرواتيا في المسابقة الدولية القارية، التي أقيمت في صيف 2016 على ملاعب فرنسا.

وكان “ديل بوسكي” يعتمد في تلك البطولة في مركز حراسة المرمى على ديفيد دي خيا، أساسيًا، في قرار فاجأ الكثير قبل أربع سنوات؛ نظرًا لأن “كاسياس” كان حارس منتخب إسبانيا منذ مجيء هذا المدير الفني عام 2008.

وتطرق “كاسياس” لكشف الحقيقة في تصريحات لشبكة “موفيستار” الإسبانية، حيث قال: اعتقدت أن لي الحق في معرفة مصيري وأنني سأكون جزءًا من التشكيل الأساسي أم لا.

وأضاف: بعدما قضيت ثماني سنوات مع “فيسنتي” داخل منتخب إسبانيا بالإضافة إلى أربعة أعوام أخرى في “ريال مدريد”، أعرفه منذ أن كنت في التاسعة من عمري، وأرى أنني كنت استحق أن يشرح لي سبب استبعادي من التشكيل الأساسي حتى ولو لدقيقة واحدة.

وأردف: شعرت بالحزن والضيق والأذى، لم أرغب في المزيد من الجدل لأنني ذهبت من “ريال مدريد” إلى “بورتو”؛ لأحافظ على هدوئي بعيدًا عن الصخب.

وتابع: عندما سألوني عن إذا كنت أرغب في حراسة مرمى منتخب إسبانيا أمام كرواتيا، أخبرتهم أن أفضل ما يمكن فعله الآن هو استمرار “ديفيد” بين الخشبات الثلاث، لأنني لم أجد نفسي مؤهلًا لخوض اللقاء الثالث، وخسرنا المباراة وكانت من الممكن أن تحسب ضدي، وتتهمني الجماهير بسبب الخسارة لأننا تأهلنا كثانٍ وتحول مسارنا بالكامل وواجهنا إيطاليا.

وودعت إسبانيا البطولة من مباراة إيطاليا في دور الـ16 بعد الخسارة أمام “الأتزوري” بنتيجة 2-0، أحرزهما جورجيو كيليني وجرازيانو بيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى