الرياضة العالمية

كاسيميرو ورونالدو في الريال ومانشستر ضمن قائمة أغلى اللاعبين فوق الثلاثين

سطر البرازيلي كاسيميرو، المنتقل حديثًا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي من ريال مدريد الإسباني، تاريخًا جديدًا بدخوله قائمة أغلى الصفقات العالمية للنجوم فوق الثلاثين عامًا.

وسيقدم مانشستر يونايتد الليلة وقبل مباراة ليفربول اللاعب البرازيلي الذي كُرّم، اليوم، من قبل ريال مدريد في احتفالية وداعا كبيرة وغادر مدريد مباشرة.

وكان مانشستر قد أعلن قبل أيام توصله لاتفاق مع ريال مدريد على ضم كاسيميرو، وسط تقارير صحفية تؤكد أن الصفقة ستبلغ قيمتها نحو 60 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب 10 ملايين تتعلق بالإضافات والحوافز.

اقتحم كاسيميرو، بانتقاله إلى يونايتد، قائمة أغلى 5 صفقات في تاريخ كرة القدم للاعبين الذين تخطوا حاجز الـ30 عامًا.

وبات  البرازيلي يحتل المركز الثاني في هذه القائمة، التي يتصدرها زميله في الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، حين انتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي في 2018.

وكان كريستيانو رونالدو انتقل إلى يوفنتوس من ريال مدريد في صيف 2018 مقابل 105 ملايين إسترليني، حيث كان يبلغ حينها من العمر 33 عامًا، بحسب شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية.

يحتل البوسني ميراليم بيانيتش، لاعب وسط برشلونة الإسباني، المركز الثالث في هذه القائمة، بانتقاله إلى الفريق الكتالوني في صيف 2020 من يوفنتوس مقابل 59.4 مليون إسترليني، حيث كان يبلغ حينها 30 عامًا.

وبعد بيانيتش، يأتي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 عامًا) المنتقل هذا الصيف إلى برشلونة من بايرن ميونخ الألماني مقابل 42.5 مليون يورو، بينما يحل الإيطالي ليوناردو بونوتشي خامسًا، برحيله في صيف 2017 عن فريقه الحالي يوفنتوس إلى مواطنه ميلان بـ35.1 مليون إسترليني، وقت أن كان يبلغ 30 عامًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى