الرياضة الليبية

“كاف” يحدد مواعيد مشاركة الرباعي الليبي بدوري الأبطال والكونفدرالية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد، عن النظام الجديد لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية؛ وأعلن عن تحديد مواعيد مباريات الدور التمهيدي للبطولتين على أن تقام مباريات الذهاب يومي 27و 28 نوفمبر المقبل والإياب يومي 4و 5 ديسمبر لعام 2018.

كما أعلن المكتب التنفيذي للـ “كاف” أن النسخة المقبلة لكلا البطولتين ستكون انتقالية بحيث تبدأ في نوفمبر 2018، وتنتهي في مايو 2019 مشيراً إلي أنه سيتم تطبيق نظام صارم فيما يتعلق بلوائح تراخيص الأندية بحلول 2019، فيما ستبدأ النسخة التالية من سبتمبر من العام ذاته إلى مايو من عام 2020.

ومن المقرر إقامة المباريات أيام الجمعة والسبت والأربعاء من كل أسبوع، بعدما قرر الكاف ضغط اللقاءات من أجل إنهاء المنافسات قبيل بدء بطولة كأس الأمم الأفريقية.

الجدير بالذكر أنه يمثل ليبيا هذا الموسم أربعة أندية وهم النصر والأهلي بنغازي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بوصفهما بطل ووصيف الدوري الممتاز الليبي للموسم المنصرم، بينما يشارك الأهلي طرابلس والاتحاد في بطولة الكونفدرالية الأفريقية بوصف الأول ثالث الدوري والثاني بطل كأس ليبيا، ومن المقرر أن تشارك الفرق الأربعة من الدور التمهيدي وبالتالي ستفتتح البطولة من شهر نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى