الرياضة الليبية

“كاف” يُخفق في اتخاذ قرار حول “كان”.. والغموض يكتنف مصيرها

أخفق المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الاجتماع، الذي عقد بالدوحة على هامش استضافة قطر لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والرجاء البيضاوي، في الخروج بقرار حاسم بشأن مصير كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وذكرت مصادر صحافية  أن  الاجتماع شهد تضاربًا في الآراء و انقسامات كبيرة بين أعضاء  المكتب التنفيذي بين معسكر فرانكفوني “الدول الناطقة بالفرنسية” الداعم لطرح التأجيل، ودول كوسافا (جنوب القارة) التي دعمت إقامة النهائيات في موعدها بالكاميرون وقللت من المخاوف بشأن تأخر التجهيزات في هذا البلد.

وأضافت المصادر الصحفية  أن أعضاء المكتب التنفيذي التابع لـ”فيفا” يضغطون لتأجيل  “كان” مقابل تصدي العديد من أعضاء المكتب التنفيذي للكاف لفكرة التأجيل  الذي رأوا أنه بتوصية من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، الذي يصر على اختراق استقلالية “كاف” بهذه الطريقة.

كما دعا أعضاء المكتب التنفيذي التابع للكاف باتريس موتسيبي بعدم السماح لـ”فيفا” بالسيطرة  على قرارات “كاف”.

ورمى أعضاء المكتب التنفيذي بكرة القرار الحاسم والنهائي في ملعب باتريس موتسيبي رئيس “كاف” بإيفاده لهذا البلد بشكل عاجل للقاء مسؤولين حكوميين بالكاميرون والتشاور  معهم  ليتم اتخاذ قرار نهائي وحاسم ينهي حالة الغموض الذى يكتنف مصير البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى