الرياضة العالمية

كبار الدوري الإنجليزي يسابقون الزمن لضمّ النجم الشاب إيثان نوانيري

أفادت مصادر إعلامية أن مانشستر يونايتد وتشيلسي من بين الأندية التي تتطلع للتعاقد مع الموهبة الصاعدة في صفوف أرسنال إيثان نوانيري.

أصبح لاعب خط الوسط المولود عام 2007 أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز عندما شارك كبديل أمام برينتفورد بعمر 15 عامًا و 181 يومًا فقط.

حطم نوانيري الرقم القياسي السابق الذي سجله هارفي إليوت، الذي ظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى مع فولهام بعمر 16 عامًا و 30 يومًا، عندما حل مكان فابيو فييرا في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني.

أثار ظهور نوانيري التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز اهتمام الأندية الأخرى بشكل كبير، ووفقًا لصحيفة “سكريت سكوت”، فإن ما يصل إلى أربعة فرق أصبحت حريصة على الفوز بخدمات النجم الواعد.

وبحسب ما ورد، يتابع مان يونايتد وتشيلسي تقدم نوانيري ، في حين يحرص مانشستر سيتي وليفربول أيضًا على الفوز بتوقيع اللاعب البالغ من العمر 15 عامًا.

سجل نوانيري أربعة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة في تسع مباريات مع فريق آرسنال تحت سن 18 عامًا وظهر لأول مرة مع فريق تحت 21 عامًا في الفوز 4-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز 2 على بلاكبيرن روفرز في 3 سبتمبر، ولعب 59 دقيقة وصنع هدفًا لصالحه.

زر الذهاب إلى الأعلى