الرياضة العربية

كرواتيا تسعى لتعويض تعادل المغرب على حساب كندا اليوم في مونديال قطر

ستلتقي كرواتيا مع كندا في مباراة المجموعة السادسة في كأس العالم لكرة القدم 2022، على استاد خليفة الدولي اليوم الأحد.
بدأت كرواتيا مشوارها في المونديال بالتعادل السلبي مع المغرب، وسيطر المتأهلون لنهائي مونديال 2018 على حيازة المنتخب الأفريقي، لكنهم فشلوا في خلق فرص ذات مغزى في الثلث الأخير.
وهزمت كندا، التي شاركت لأول مرة في نهائيات كأس العالم منذ 1986، 1-صفر أمام بلجيكا يوم الأربعاء، لقد استقبلت شباكها هدفًا ضد سير اللعب، حيث سجل ميتشي باتشواي هدف الفوز في الدقيقة 44 من المباراة.
ستحتاج كرواتيا إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة لتفادي موقف لا بد منه ضد بلجيكا، في مباراتها الأخيرة في دور المجموعات يوم الخميس.
هذه مباراة يجب أن تفوز بها كندا، والتي ستبقى في أسفل الجدول إذا فشلوا في تحقيق الفوز في هذه المباراة، وسيتم استبعادهم من دور المجموعات.
سيجتمع الفريقان لأول مرة، وكندا لديها سجل ضعيف في كأس العالم، حيث خسرت كلٌ من مبارياتها الأربع في المسابقة حتى الآن، بينما فشلت أيضًا في التسجيل في هذه المباريات.
سجل أقل من 2.5 هدف في المباريات الأربع الأخيرة لكندا، في كأس العالم.
لم تنتصر كرواتيا في مبارياتها الخمس الأخيرة في كأس العالم، حيث حسمت ثلاث مباريات في تلك الفترة بركلات الترجيح.
فشل المنتخب الكرواتي في التسجيل للمرة الأولى في مباراة كأس العالم لكرة القدم، حيث خاض التعادل السلبي أمام المغرب يوم الأربعاء.
لم يخسر كرواتيا في آخر سبع مباريات في جميع المسابقات، ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية هنا، ولقد عانى في الثلث الأخير ضد المغرب وكان افتقارهم للسرعة في المقدمة أحد نقاط الضعف الصارخة في مباراتهم، وقد يتطلعون لبدء ميسلاف أورسيتش في هذه المباراة.
كان لوكا مودريتش هو مايسترو خط الوسط في تلك المباراة، لكنه سيحتاج إلى القليل من الدعم في منتصف الملعب.
أهدر ألفونسو ديفيز ركلة جزاء ضد بلجيكا في المباراة الافتتاحية، وسيتطلع إلى تعويض نفسه بأداء قوي هنا، وتتمتع كندا بسجل ضعيف في كأس العالم، وقد يكون افتقارها للخبرة في المسابقة سببًا في تراجعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى