الرياضة العالمية

كرواتيا تصطدم بالدنمارك في مواجهة أوروبية خالصة بثمن نهائي المونديال

يلتقى منتخب كرواتيا «الحصان الأسود» حتى الآن لبطولة كأس العالم 2018 ، مع نظيره الدنماركى، على أرض ملعب نيزنى نوفجورود، ضمن مباريات دور الـ16 للمونديال المقام حالياً فى روسيا، .

لاشك أن البداية المثالية للمنتخب الكرواتى، منحت لاعبيه الثقة قبل مباراة اليوم أمام الدنمارك، بعدما نجح رفاق لوكا مودريتش فى حصد العلامة الكاملة خلال المجموعة الرابعة، ويأمل لاعبو كرواتيا، فى تخطى أفضل نتيجة وصل إليها منتخب بلادهم خلال بطولة كأس العالم، حيث تأهل لمباراة قبل النهائى، فى مونديال 1998، واحتلت المركز الثالث بعد الفوز 2-1 على هولندا.

وعلى الرغم من عدم وجود تاريخ حافل للمنتخبين بالمونديال إلا أنهما قدما أداءً ونتائج رائعة في النسخة الحالية ومن الممكن أن يحقق أحدهما أكثر من ذلك نظرًا لأن المباراة القادمة لا تقبل القسمة على اثنين.

استطاع الكروات أن يحققوا إنجازًا رائعًا بتصدرهم للمجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة على الرغم من وجود منتخبات قوية معه في المجموعة التي كانت تضم أيضًا كلاً من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب النيجيري والمنتخب الآيسلندي.

بعدما استطاع أن ينتصر في الجولة الأولى على النسور الخضراء بهدفين دون رد، ومن ثم أكمل سلسلة انتصاراته في الجولة الثانية التي كان لمنتخب الأرجنتين نصيب الأسد من تلقي الأهداف الكرواتية حيث تلقى زملاء ميسي ثلاثة أهداف دون أن يحرزوا أي جول، ثم انتهت الجولة الثالثة والأخيرة بفوز منتخب كرواتيا على منتخب آيسلندا بهدفين مقابل جول، ليتصدر الناريون المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما يأتي المنتخب اللاتيني في الوصافة برصيد 4 نقاط.

على الجانب الآخر يدخل منتخب الدنمارك المباراة بعدما استطاع أن يحتل وصافة المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط جمعهم من فوز وتعادلين، ليتأهل “الديناميت” الدنماركي لدور الـ16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى