الرياضة العالمية

كرواتيا تُصارع التشيك ولقاءٌ مهمٌ بين إنجلترا واسكتلندا اليوم في يورو 2020

تستمر مباريات بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” في المنافسة، حيث تقام اليوم الجمعة ثلاث مباريات مهمة، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات.

تبدأ الإثارة اليوم بمباراة ستجمع بين السويد وسلوفاكيا على ملعب كريستوفسكي، في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

يهدف منتخب السويد إلى الاستفادة من عرضه القوي في المباراة الأولى ضد إسبانيا، في غضون ذلك، يتطلع سلوفاكيا لتحقيق انتصارات متتالية بعد فوزه على بولندا 2-1 يوم الاثنين الماضي.

واصل منتخب السويد عروضه المثيرة للإعجاب في بطولة اليورو، وتعادلوا مع إسبانيا بدون أهداف في مباراتهم الافتتاحية في المجموعة الخامسة.

قدم منتخب السويد أداء دفاعيًا متقنًا ضد الأبطال ثلاث مرات حيث استحوذ على نصيب من الغنائم في ملعب لا كارتوجا يوم الاثنين.

قبل ذلك، حقق رجال يان أندرسون ثلاثة انتصارات متتالية في المباريات الودية الدولية، بفوزهم على إستونيا وفنلندا وأرمينيا.

يخوض السويد حاليًا ست مباريات بدون هزيمة، ويعود تاريخها إلى خسارة 4-2 أمام فرنسا في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر 2020.

من ناحية أخرى، كان لدى سلوفاكيا بداية رائعة في مشواره في بطولة أوروبا 2020 ، حيث فاز 2-1 على بولندا يوم الاثنين.

تقدم فريق ستيفان تاركوفيتش بفضل هدف من حارس المرمى البولندي تشيزني قبل أن يستعيد كارول لينيتي التعادل في الدقيقة 46، لكن نجم إنتر ميلان سكرينيار سجل الهدف الحاسم في الدقيقة 69 ليمنح سلوفاكيا جميع النقاط الثلاث.

أما المباراة الثانية؛ فتجمع بين منتخبي كرواتيا والتشيك في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة.

يهدف منتخب كرواتيا إلى الانتقال من هزيمته في الجولة الافتتاحية أمام إنجلترا عندما يواجه جمهورية التشيك على ملعب هامبدن بارك يوم الجمعة.

ويحتل منتخب التشيك، حاليًا، قمة المجموعة بعد فوزه 2-0 على اسكتلندا يوم الاثنين ويهدف إلى البناء على هذا الأداء الرائع.

خسر منتخب كرواتيا 1-0 أمام إنجلترا في مباراته الافتتاحية لبطولة أوروبا 2020 على ملعب ويمبلي يوم الأحد.

بعد أن سيطر التعادل السلبي بدون أهداف على الشوط الأول من المباراة، قدم مهاجم مانشستر سيتي رحيم سترلينج لحظة من التألق ليسجل في الدقيقة 57.

كافح رجال زلاتكو داليتش من أجل النتائج في المباريات الأخيرة، حيث تعرضوا لهزيمتين وتعادل واحد من آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات.

من ناحية أخرى، بدأ منتخب التشيك مشواره في بطولة أوروبا بأسلوب مؤكد حيث فاز 2-0 على اسكتلندا يوم الاثنين.

قدم باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن أداءً من أعلى مستويات الجودة، وسجل هدفيْن لإنهاء مسيرة منتخب بلاده في أربع مباريات بدون فوز في المباراة.

أما المباراة الثالثة؛ فتجمع بين منتخبي إنجلترا وإسكتلندا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب ويمبلي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

يتمتع منتخبا إنجلترا واسكتلندا بأقدم منافسة في تاريخ كرة القدم، لكن هذه المباراة أكبر من معظمها، حيث كانت أول مواجهة بينهما في بطولة كبرى منذ عام 1996.

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بداية ناجحة يوم الأحد الماضي بفوزه على كرواتيا بهدف دون رد.

بشكل لا يصدق؛ كان الفوز هو المرة الأولى التي يفوز فيها منتخب إنجلترا بمباراته الافتتاحية في بطولة أوروبا.

الفوز؛ يعني أن خط إنجلترا الذي لم يهزم فيه يمتد الآن إلى سبع مباريات، ويأملون في الحفاظ على هذا الزخم مستمرًا في هذه المواجهة.

في غضون ذلك، عانى منتخب اسكتلندا من هزيمة مدمرة بعد عودته إلى البطولة الكبرى يوم الاثنين.

على الرغم من هيمنته على أجزاء من المباراة، إلا أنها سقط أمام جمهورية التشيك 2-0 على ملعب هامبدن بارك.

تترك الخسارة اسكتلندا على الأرجح في حاجة إلى الفوز هنا للحفاظ على أحلامه في التأهل وتخطي دور المجموعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى