الرياضة العالمية

كرواتيا في مواجهة اليابان.. مباراة تخضع لحسابات تكتيكية من الطراز الأول

ليس لدى مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش أي مخاوف بشأن الإصابات في صفوف لاعبيه قبل مواجهة اليابان في دور الـ 16 لكأس العالم 2022 يوم غد الاثنين.

احتل فريق كرواتيا المركز الثاني في المجموعة السادسة بعد تعادله بدون أهداف مع لاعبي بلجيكا، الذين تم إقصاؤهم، بعد مواجهة يوم الخميس.

اطمأن داليتش إلى صلابة منظومته الدفاعية بصورة ملحوظة حيث قدّم لاعب أر بي لايبزغ يوسكو جفارديول البالغ من العمر 20 عامًا مستوى ممتازًا في المباراة الأخيرة.

من المؤكد أن جفارديول يجب أن يستمر في قلب الدفاع إلى جانب المخضرم ديان لوفرين، الذي سيفتقد أي مباراة محتملة في ربع النهائي إذا حصل على بطاقة صفراء.

لوكا مودريتش هو أيضًا على بعد بطاقة صفراء واحدة من الإيقاف في كأس العالم، لكن لاعب ريال مدريد لا يواجه خطر فقدان مكانه في خط الوسط إلى جانب مارسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش.

على الجانب المقابل، يجب على مدرب اليابان هاجيمي مورياسو الاستغناء عن كو إيتاكورا الموقوف في مباراة دور الـ 16 لكأس العالم 2022 يوم الاثنين مع كرواتيا.

حصل مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ على البطاقة الصفراء الثانية له في البطولة يوم الخميس في الفوز 2-1 على إسبانيا ، عندما ضمن الساموراي المركز الأول في المجموعة الخامسة.

ونتيجة لذلك ، سيحل إيتاكورا مكانه في هذه المباراة ، وقد ينضم إليه تاكيفوسا كوبو، الذي غاب عن التدريبات يوم السبت بسبب مشكلات عضلية.

يجب أن يلتزم مورياسو بثلاثة لاعبين في خط دفاع أمام شويتشي جوندا، الذي من المرجح أن يكون مدعومًا من قبل مايا يوشيدا وشوجو تانيجوتشي ورجل أرسنال العائد تاكيهيرو تومياسو ، على الرغم من أن هيروكي ساكاي عاد الآن إلى التدريبات ويمكنه المشاركة.

ازداد الحديث بخصوص الظهير الأيسر المخضرم يوتو ناجاتومو في الشوط الأول في الفوز على إسبانيا، ولكن من المحتمل أن تكون خبرته الدفاعية مطلوبة في المواجهة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى