الرياضة العالمية

كفة إسبانيا الأرجح تاريخيًا في مواجهاته أمام سويسرا

خسارة وحيدة لمنتخب إسبانيا هي حصيلة تاريخ مباريايتها أمام سويسرا والتي تصل إلى 22 مباراة وذلك قبل مواجهة المنتخبين المرتقبة في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” الجمعة القادم في ملعب غازبروم آرينا، في سان بطرسبرج الروسية.

ورغم أن خسارة إسبانيا الوحيدة؛ جاءت في أولى مباريات دور المجموعات بمونديال جنوب أفريقيا 2010 بهدفٍ، لكن لها ذكرى رائعة لـ-لا فوريا روخا- حيث توج المنتخب الإسباني لاحقًا بلقب كأس العالم للمرة الأولى، بينما فازت إسبانيا في 17 من أصل 22 مواجهةً أمام السويسريين.

وقبل المباراة الحاسمة في أمم أوروبا، سبق أن التقى المنتخبان مرتيْن أيضًا في أدوار إقصائية في موندياليْ 1966 بإنجلترا و1994 بالولايات المتحدة وفازت إسبانيا في المباراتيْن بهدفيْن لهدف وبثلاثية نظيفة، وساهم لويس إنريكي وقتها في الانتصار بتسجيله أحد الأهداف الثلاثة.

وتأهلت إسبانيا، صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أوروبا 3 مرات بالتساوي مع ألمانيا؛ إلى ربع النهائي بعدما تخطت عقبة كرواتيا، وصيفة بطل العالم، بينما وصلت سويسرا لدور الثمانية بعد مفاجأة إطاحتها ببطلة العالم فرنسا بركلات الترجيح.

وسيواجه الفائز من موقعة سان بطرسبرج في نصف النهائي الفائز من مباراة بلجيكا وإيطاليا يوم السادس من يوليو، بينما سيصطدم الفائزان من موقعتي أوكرانيا وإنجلترا والتشيك والدنمارك، في نصف النهائي الآخر في السابع من الشهر القادم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى