الرياضة العالمية

كلاسيكو الأرض.. برشلونة المتذبذب يستضيف ريال مدريد في مواجهة نارية في الليغا

يستعد برشلونة للترحيب بخصمه اللدود ريال مدريد في كامب نو، في تمام الرابعة والربع مساء الأحد بالتوقيت المحلي، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

يمرّ برشلونة بوقت مضطرب في الوقت الحالي، مع بداية موسم 2021/22 بعيدًا عن كونه فترة مباشرة بالنسبة لهم. في حين أن رحيل ليونيل ميسي قد مهّد الطريق دائمًا لعدم الاستقرار في إعداد الفريق الأول، فإن المشكلات المالية ستستغرق بعض الوقت لتختفي.

فيما يتعلق بالنتائج، يحتل البلوغرانا حاليًا المركز السابع في جدول الدوري الإسباني، بفارق نقطتين عن ضيفه يوم الأحد، ريال مدريد.

ومع ذلك، فإن الانتصارات المتتالية في الأسبوع الماضي أو نحو ذلك، خففت بعض الضغط الهائل على رونالد كومان.

من ناحية أخرى، كان ريال مدريد لائقًا إلى حدّ كبير في وقت مُبكر من موسم 2021/22.

جاءت اللمسات المفاجئة الوحيدة لريال مدريد حتى الآن على شكل هزائم متتالية قبل فترة التوقف الدولي، حيث انتزع الخصمان شريف تيراسبول وإسبانيول الفوز بهدف واحد على لوس بلانكوس.

ومع ذلك، فإن كارلو أنشيلوتي ولاعبوه عادوا إلى اللعب في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة، حيث انطلقوا للفوز 5-0 على شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا.

وانتهت المباراة المقابلة الموسم الماضي بالفوز 3-1 لريال مدريد، حيث سجل فيديريكو فالفيردي وسيرجيو راموس ولوكا مودريتش بينما سجل أنسو فاتي هدف برشلونة الوحيد.

تلقى رونالد كومان صفعة قوية على جبهة أخبار الفريق قبيل مواجهة ريال مدريد، ومن المُرجّح أن يقوم مدرب برشلونة بالاستغناء عن ستة لاعبين في الفريق الأول.

آخر لاعب يعاني من الإصابة هو جوردي ألبا، الذي أصيب في قدمه في المباراة ضد دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا، منذ ذلك الحين، الظهير الأيسر المخضرم لم يشارك في التدريبات، على الرغم من أنه تم اختياره في الفريق لمواجهة ريال مدريد.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ بيدري ورونالد أروجو هما الغائبان الرئيسيان الآخران عن برشلونة، مع استمرار عدم توفر أمثال عثمان ديمبيلي ومارتن برايثوايت وموسى واجو حيث سيغيبون عن مباراة الكلاسيكو.

مثل نظيره في برشلونة، فإن كارلو أنشيلوتي لديه قلق كبير يُعيق استعداداته قبل التوجه إلى كامب نو، وقد يُحرم مدرب ريال مدريد، من خدمات ثلاثة من لاعبي الفريق الأول.

يواصل داني سيبايوس وجاريث بيل البقاء على الهامش، بسبب إصابتهما، وعلى الرغم من ذلك هناك قلق لدى أنشيلوتي بسبب لياقة كريم بنزيما، الذي تعرّض لضربة في الفوز على شاختار دونيتسك ولم يتدرب يوم الجمعة.

ومع ذلك، تشير التقارير المنتشرة إلى أن المهاجم الفرنسي سيكون جزءًا من التشكيلة الأساسية اليوم الأحد، وهو ما يُمثل دفعة كبيرة لريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى