الرياضة العالمية

“كلوب”: فان ديك استطاع استعادة مستواه في هذا الموسم

قال يورغن كلوب ، مدرب ليفربول ، إن مدافع الريدز فيرجيل فان ديك لم يحالفه الحظ بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة في مباراة قمة ميرسيسايد الموسم الماضي ضد إيفرتون ، لكنه استعاد عافيته بشكل جيد هذا الموسم.

تعرض فان ديك لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي بعد التحام مع الحارس جوردان بيكفورد خلال المباراة في أكتوبر 2020 ، مما تطلب إجراء جراحة واضطرت الإدارة الفنية إلى تهميشه لبقية الموسم.

كان لغياب اللاعب الهولندي الدولي تأثير سلبي كبير على ليفربول حيث احتل المركز الثالث، وفشل في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكنه ساعد ليفربول في الحفاظ على نظافة شباكه ثماني مرات في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم، وقدم أداءً قويًا في قلب الدفاع.

وقال كلوب للصحفيين اليوم الثلاثاء: “كلنا متفائلون ورغم أنه من الصعوبة تجاهل إصابة خطيرة مثل تلك، لكن فيرجيل يتمتع بخبرة كبيرة”.

وأضاف: “يجب أن يكون صافي الذهن تمامًا وعليه أن يستعيد الثقة بعد هذه المشكلة التي عانى منها في الماضي، وهذا ما يحدث بالفعل، فلقد عاد ببراعة هذا الموسم، كان لديه استعداد جيد وهذا مهم للفريق”.

ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 28 نقطة بفارق 13 نقطة عن منافسه المحلي إيفرتون الذي يقبع في المركز 14، ومع ذلك، قال كلوب إن ليفربول سيعامل دربي الأربعاء في جوديسون بارك مثل أي مباراة أخرى.

وأضاف: “نعلم أن هناك بعض الأشياء الخاصة حول الديربي لكنها مباراة كرة قدم أيضًا، هكذا نتعامل معها”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى