الرياضة العالمية

كلوب يعادل رقم بوب بيزلي القياسي مع ليفربول أمام تشيلسي غدًا

سيُعادل مدرب ليفربول يورجن كلوب الرقم القياسي للنادي عندما يتولى تدريب فريقه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي غدًا السبت.

كان المدرب السابق الوحيد الذي تولى مسؤولية نهائيات أربع مسابقات كبرى هو أسطورة النادي بوب بيزلي، الذي فعل ذلك بين عاميْ 1974 و1983.

أشرف بيزلي على يونايتد في نهائيات كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس أوروبا. فاز بستة ألقاب في الدوري وكأس الاتحاد الأوروبي وثلاثة ألقاب في كأس الرابطة وثلاثة ألقاب في كأس أوروبا وكأس السوبر الأوروبي خلال السنوات التسع التي قضاها على رأس الإدارة.

بعد أن أشرف على ليفربول في نهائيات كأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا بالفعل، سيُعادل المدرب الحالي كلوب سجل بيزلي عندما يواجه فريقه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي يوم السبت.

لا يزال ليفربول في طريقه لتحقيق الرباعية تحت قيادة الألماني هذا الموسم، بعد أن تغلب بالفعل على تشيلسي في نهائي كأس الرابطة الأوروبية لكرة القدم مرة أخرى في فبراير، بينما ظل في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وسيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد ليتطلع إلى ذلك يوم 28 مايو.

خلال السنوات السبع التي قضاها في آنفيلد حتى الآن؛ فاز كلوب بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة وكأس الرابطة مرة واحدة ودوري الأبطال مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى