أهم الأخبارالرياضة الليبية

كليمنتي يخطط لبناء جيل جديد للمنتخب الوطني وأمم أفريقيا أول تحدياته

يخوض المنتخب الوطني الأول اليوم السبت مباراة ودية أمام نظيره الكويت في ملعب الأخير بقيادة مديره الفني الإسباني خافيير كليمنتي.

ويبدأ المنتخب الوطني في تحضير وتجهيز جيل جديد للفترة المقبلة؛ من أجل استعادة هيبة الفرسان القارية والدولية من جديد.

فشل المنتخب الوطني خلال الفترة الأخيرة وتعرض لانتكاسات متتالية، ويأمل الشارع الرياضي في الاستفاقة من هذه الضربات وكتابة تاريخ جديد للكرة الليبية على المستوى القاري والعالمي.

وجاءت انتكاسات المنتخب في الفترة الأخيرة بعدما فشل في التأهل إلى كأس العرب 2021 الذي أقيم في قطر وكذلك أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليًا في الكاميرون.

بينما كان الفشل الأكبر عدم تأهله إلى المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد أن كان متصدرًا للمجموعة بعد تحقيق العلامة الكاملة في أول جولتين من الجولات الستة.

ويخطط المدير الفني الإسباني في تكوين جيل جديد قادر على المنافسة خلال الفترة المقبلة حيث سيبدأ المنتخب الوطني مشوار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023.

ويأمل كليمينتي في أن يخوض خلال الفترة المقبلة العديد من المباريات الودية لتكوين منتخب قوي خلال المرحلة المقبلة ويتمكن به من الفوز بالمباريات وتحقيق أول أحلام الشارع الرياضي الليبي والتأهل لأمم إفريقيا المقبلة.

يبدأ المدرب الإسباني مشروعه مع منتخب الفرسان بداية من فترة التوقف الدولي الحالية بخوض مباراتين وديتين أمام منتخب الكويت يأمل في تحقيق خلالهما أكبر استفادة ممكنة والحكم على عدد من اللاعبين والاستعانة بالوجوه الجديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى