الرياضة العالمية

كل ما تريد معرفته عن قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى مدينة نيون السويسرية لمعرفة نتائج قرعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال، والتي من المقرر إجرائها ظهر غدٍ الإثنين.

وتأتي هذه القرعة بعد إسدال الستار على منافسات دور المجموعات بتأهل 16 فريقًا لثمن النهائي مقسمين إلى :

 

المراكز الأولى: برشلونة الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، لايبزيج الألماني، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي  وفالنسيا الإسباني.

 

 

أما أصحاب المركز الثاني فهم : أتالانتا الإيطالي، أتلتيكو مدريد الإسباني ، تشيلسي الإنجليزي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليون الفرنسي، نابولي الإيطالي، ريال مدريد الإسباني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

 

وتأتي قواعد القرعة في  صالح الفرقة صاحبة المركز الأول في مجموعاتها حيث ستضمن  خوض مواجهة الإياب في ثمن النهائي على ملعبها، ما يعني أن لقاء الذهاب سيكون على ملعب الفريق، الذي تأهل كوصيف.

 

ولا يمكن لأي فريق مواجهة آخر من ذات البلد في دور الـ16، كما سيتم إبعاد المتأهلين من مجموعة واحدة عن بعضهما.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” عبر موقعه الإلكتروني أيضًا أن هناك قواعد أخرى سيتم الإفصاح عنها قبل سحب القرعة مباشرة.

 

 

ويعد دور الـ16 من أقوى الأدوار في تاريخ البطولة، حيث أن كل الفرق المتأهلة من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ولذلك فهناك احتمالات عديدة لمواجهات نارية، أبرزها :

 

 

ريال مدريد × يوفنتوس.

 

تشيلسي × برشلونة.

 

دورتموند × ليفربول.

 

أتلتيكو مدريد × بايرن ميونخ.

 

توتنهام × باريس سان جيرمان.

 

نابولي × مانشستر سيتي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى