Mekelle-70

كل ما تريد معرفته عن ميكيلي الإثيوبي منافس الأهلي بنغازي بدوري الأبطال

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي، نظيره ميكيلي كينيما الأثيوبي في ذهاب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا  لموسم 2020-2021.4.

 

ويحتضن ملعب بتروسبورت بالقاهرة، المواجهة المرتقبة بين الفريقين، وذلك على تمام الثامنة مساء بعد غد السبت المقبل، الموافق 28 نوفمبر 2020، بدون حضور جماهيري.

ويتطلع الجزارة لتحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الذهاب بالقاهرة قبل مباراة العودة المقرر إقامتها بالعاصمة الإثيوبية أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر الجاري، وفي حالة نجاح الأهلي بنغازي، في تخطي الدور التمهيدي وتجاوز الفريق الأثيوبي، فإنه ستنتظره مواجهة نارية أمام فريق الترجي التونسي، الذي يضم لاعبنا الليبي الدولي حمدو الهوني.

 

وطالبت إدارة الأهلي بنغازي، من نظيرتها بالنادي الإثيوبي، توضيح موقف فريقها وتأكيد موعد وصوله، حيث تعد هذه المراسلة إنذارا لفريق ميكيلي، لأنه في حالة عدم حضوره للمباراة فسيعتبر منسحباً ويترشح ممثل الكرة الليبية مباشرةً للدور الـ 32.

“ريميسا” يسلط الضوء على الفريق الإثيوبي، في السطور التالية:

تأسس نادي ميكيلي عام 2007، باقليم التيغراي الذي يشهد حاليا، حربا طاحنة بين الجيش الإثيوبي وقوات الإقليم.

 

ويخوض نادي ميكيلي، الذي يرأسه حاليا، يرغا جبريغزيابير، مبارياته على ملعب تيغراي الذي يسع 60 ألف متفرج.

 

وشعار النادي عبارة عن دائرة حمراء ، يوجد داخل الدائرة أسدان، وفي المنتصف يوجد التمثال الموضوع بأعلى قلعة الملك يوحنا الرابع التي توجد في مدينة ميكيلي.

 

ويلقب نادي ميكيلي، في إثيوبيا، بالأسود الحمراء، بعد ترقية النادي وصعوده للدوري الإثيوبي الممتاز، للمرة الأولى في موسم 2016-2017، وفي أول مشاركاته بالدوري الممتاز، تمكن من تحقيق المرتبة الرابعة.

 

وفي موسم 2018-2019، تمكن نادي ميكيلي من التتويج بلقب الدوري الإثيوبي الممتاز، للمرة الأولى في تاريخه، تحت قيادة المدرب، جبريميدين هايلي، ومثل إثيوبيا في دوري أبطال إفريقيا نسخة 2019، و لكنه غادر البطولة من الدور الأول.

 

كما نجح خلال هذا الموسم في تحقيق 11 انتصارا متتاليا، ليحقق رقما قياسيا على مستوى البطولة، كما فاز مهاجمه أمانويل جبريمايكل، بالحذاء الذهبي، لتصدره قائمة هدافي، الدوري برصيد 18 هدفا.

 

وفي الموسم الماضي، قرر الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم، إلغاء منافسات الدوري الممتاز، دون تحديد بطل وجميع المنافسات، نظرًا لصعوبة إقامة المباريات في هذه الأوقات، بسبب جائحة كورونا وذلك بعد 16 مباراة فقط ،واحتل نادي ميكيلي الترتيب الثاني بالمسابقة برصيد 29 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن فاسيل كينيما المتصدر، الذي خاض مباراة زائدة.