كل ما تودّ معرفته عن منافس “الأهلي طرابلس” في الكونفدرالية “حي الوادي” السوداني

حسم فريق حي الوادي المركز الثالث بمسابقة الدوري السوداني الممتاز، بعد فوزه على هلال الساحل (3-2) ضمن الجولة 29 للمسابقة.

حيث حوّل حي الوادي تأخره بهدف أمام هلال الساحل، إذ تقدم هلال الساحل بالهدف الأول عن طريق الغاني مايكل أبوجي، وأدرك الريح علي التعادل للوادي.

وأضاف كلّ من مصعب جبارة الله كبشور ومصطفى رمضان، هدفين للوادي، قبل أن يُحرز يوسف بدوي هدف تقليص الفارق للساحل.

وبهذا الفوز رفع حي الوادي نيالا نقاطه إلى 47 نقطة، مُحققاً المركز الثالث وقبل جولة من نهاية المسابقة.

وخلال مسيرته هذا الموسم في الدوري السوداني الممتاز، خاض فريق حي الوادي نيالا السوداني 28 مباراة سجل خلالها الفوز في إحدى عشر مباراة، وتعادل في إحدى عشر مباراة وخسر نتائج ست مباريات، وأحرز لاعبوه 32 هدفاً واستقبل في شباكه 22 هدفاً وجمع من النقاط 44 نقطة، وسيخوض يوم الاثنين المقبل مباراة مهمة على ملعبه أمام فريق هلال الفاشر.

وصعد فريق حي الوادي إلى ملاعب الدوري السوداني الممتاز لأول مرة في تاريخه موسم 2016 – 2017، وهذا هو الموسم الخامس على التوالي للفريق في ملاعب الدوري السوداني الممتاز، ويُمثّل الكرة السودانية لأول مرة في تاريخه هذا الموسم في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث أوقعته القرعة في الدور التمهيدي في مواجهة الأهلي طرابلس ممثل الكرة الليبية، حيث سيستقبل لقاء الذهاب الأول على ملعبه في الثاني عشر من شهر سبتمبر المقبل، بينما سيدور لقاء العودة بليبيا في التاسع عشر من شهر سبتمبر المقبل.

وممثل الكرة السودانية الجديد ينتمي إلى مدينة نيالا بجنوب دارفور، وتأسس عام 1977 وقضى الفريق معظم مواسمه بعيداً عن الأضواء، وتأهل عام 2016 إلى دوري الممتاز، وتمكن من تسجيل حضوره كمنافس جيد مؤخراً.

ويخوض فريق حي الوادي نيالا مبارياته على استاد مدينة نيالا، الواقعة غربي السودان، والتي تُعد عاصمة جنوب دارفور، ويتميز الملعب بأرضيته المعشوشبة طبيعياً، وتبلغ طاقته الاستيعابية 10 آلاف مشجع، ويتولى تدريب الفريق المدرب السوداني المخضرم كفاح صالح الجيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى