الرياضة الليبية

كل مدربي المجموعة الثانية غادروا فرقهم آخرهم رضوان الديب

بمغادرة المدرب الوطني رضوان الذيب لمهمته كمدرب لفريق المحلة الأول لكرة القدم، تكون فرق المجموعة الثانية جميعها قد غيّرت مدربيها واستبدلتهم بمدربين آخرين، وتُمثّل المدرسة التدريبية التونسية أكثر من نصف مدربي فرق المجموعة الثانية، برصيد ست مدربين مقابل أربعة مدربين محليين.

ففريق الاتحاد متصدر ترتيب مرحلة الذهاب تعاقد مع المدرب التونسي محمد الكوكي، بعد تجربة لم تدم طويلاً مع المدرب الإيطالي جوسيبي سانينو، ثم المدرب الوطني محمد الحمروني.

بينما تعاقدت إدارة النادي الأهلي طرابلس مع المدرب التونسي فتحي الجبال، فيما أسند فريق السويحلي مهمة تدريب الفريق الأول للمدرب التونسي كمال زعيم، بديلاً للمدرب الوطني عبد الحفيظ اربيش.

وتولى المدرب التونسي منير شبيل مهمة قيادة فريق الأولمبي بديلاً لمواطنه لطفي جبارة، بينما حلّ التونسي مراد العقبي بديلاً للصربي برانكو، لقيادة وتدريب فريق الاتحاد المصراتي.

فيما يقود فريق الخمس المدرب التونسي جمال خشارم، بديلاً للمدرب الوطني حمدي بطاو، الذي انتقل لتدريب فريق المدينة عقب إقالة المغربي الحسن الغسلي، فيما استلم المدرب رضا عطية مهمة تدريب أبوسليم من زميله عمر المريمي.

بينما يواصل جمال خميس قيادته لفريق الشط متذيل لائحة ترتيب المجموعة، بعد أن بدأ مسيرته هذا الموسم مع المدرب الوطني مروان نصرات، بينما لم تكشف إدارة نادي المحلة عن هوية المدرب الجديد الذي سيُعوّض المدرب الوطني رضوان الديب، آخر المدربين المغادرين لفرق المجموعة الثانية، والذي قاد الفريق البرتقالي طوال مرحلة الذهاب.

حيث قاد الفريق في تسع مباريات متتالية حقق خلالها انتصاراً واحداً على حساب فريق السويحلي، وسجل ست تعادلات متتالية أمام كلٍ من أبوسليم والاتحاد المصراتي والأهلي طرابلس والاتحاد والخمس والشط،
فيما خسر نتائج مباراتين أمام كلٍ من الأولمبي في لقاء الجولة الافتتاحية الأولى، وأمام المدينة في لقاء الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى